اعلان

بعد القبض عليهما.. خبير قانوني يكشف مصير فتاة التيك توك منة عبد العزيز وصديقها

منة عبد العزيز وصديقها مازن
منة عبد العزيز وصديقها مازن
كتب : حسن سمير

بين عشية وضحاها، ظهرت فتاة التيك توك "منة عبد العزيز" عبر مقطع فيديو على صفحتها الشخصية بفيس بوك، زعمت فيه أنها تعرضت للخطف والضرب والاغتصاب على يد صديقها الشاب "مازن إبراهيم"، بمساعدة 3 فتيات صديقاتها قاموا بتصوريها وحلق شعرها، وطالبت منة خلال الفيديو تدخل قوات الشرطة لمساعدتها في استرجاع حقها إلى أن تفاعل معها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وانطلق هاشتاج #حق_منة_فين.

بعدها خرج الشاب "مازن إبراهيم" عن الصمت ونشر مقطع فيديو اتهم فيه الفتاة بالكذب وأنه لم يقوم بلمسها، وطالب بعرضهما على الطب الشرعي لإثبات ذلك، مؤكدًا بأن الفتاة ليست باكر، وأنها تقوم بابتزازه للحصول منه على بعض الأموال.

وقامت الإدارة العامة لمباحث الإنترنت بالقبض على الفتاة منة عبد العزيز أثناء تواجدها بمنطقة الهرم، وذلك بعد صدور إذن من النيابة العامة وفحص الفيديوهات الخاصة بها، والتي تبين أنها تحمل تحريضًا على الفسق، وأيضا فحص اتهامها لصديقها باغتصابها، وتم التحفظ على بعض الصور التي تجمعهما مع بعضهما البعض.

كما تمكنت القوات من القبض على مازن إبراهيم أثناء تواجده بمنطقة الطالبية، وجاري عرضهما على النيابة العامة للتحقيق معهما.

يقول المحامي حميدو جميل، إن منة عبد العزيز وصديقها مازن إبراهيم، لابد من تطبيق نصوص القانون على الوقائع المسندة إليهما، ومنها الاتجار بالبشر، وإنشاء موقع على منصات التواصل الاجتماعي منافية للآداب، ويسعى لهدم قيم الأسرة والمجتمع.

وأضاف جميل في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"طبقا لنص المادة 25 من قانون الإنترنت، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر، وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه كل من اعتدى على أي من المبادئ أوالقيم الأسرية في المجتمع المصري، أو انتهك حرمة الحياه الخاصة، أو منح بيانات شخصية إلى نظام أوموقع إلكتروني.

وتابع حميدو، ونصت المادة 26 على أن يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين، ولا تجاوز خمس سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه، ولا تتجاوز ثلاثمائة ألف جنيه، أوبإحدى هاتين العقوبتين، كل من تعمد استعمال برنامج معلوماتي أوتقنية معلوماتية في معالجة معطيات شخصية للغير لربطها بمحتوى مناف للآداب العامة.

وأشار المحامي، إلى أن القانون ينص على عدد من العقوبات لمن يقوم بإنشاء حسابا خاصا أو موقعا على الإنترنت يهدف من خلاله لنشر الأكاذيب، حيث يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين، وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه، ولا تزيد عن 300 ألف أوبإحدى هاتين العقوبتين، كل من أنشأ أوأدار أواستخدم موقعا أوحسابا خاصا على شبكة معلوماتية، يهدف إلى ارتكاب أوتسهيل ارتكاب جريمة معاقب عليها قانونا، وهي جريمة معاقب عليها طبقا لنص المادة 64 لسنة 2010 من قانون مكافحة الاتجار بالبشر، والعقوبة هي السجن المشدد والغرامة المالية ولأن كل تلك الجرائم ارتكبت لهدف إجرامي واحد، فإن عقوبة جريمة الاتجار بالبشر هي العقوبة المستحقة لحنين حسام، هي عقوبة السجن المشدد والغرامة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (3-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووول فودين