اعلان

صلاح الجمل: لم أسيء لرموز التلاوة.. و"نمبر وان" قلتها على سبيل الدعابة

صلاح الجمل
صلاح الجمل

أكد القارئ الطبيب صلاح الجمل، أنه يكن كل الاحترام والتقدير لرموز تلاوة القرآن والكريم، وخاصة الشيخ الجليل محمود خليل الحصري والشيخ الخاشع محمد صديق المنشاوي، وأنه لم يقل شيئا في حقهما لا من قريب ولا من بعيد، مؤكدًا أن حذاء الشيخ الحصري والمنشاوي على رأسي.

وقال محمد الساعاتي المتحدث الرسمي لنقابة قراء القرآن والمحفظين العامة بمصر، إنه تواصل مع القارئ الطبيب صلاح الجمل، حيث أعرب عن عميق حزنه وأسفه من تبعات التصريحات التي أدلى بها للإعلامي أحمد موسى في برنامجه على مسئوليتي وفهمت خطأ.

وعن قوله: (أنا نمبر وأن المقرئين زي محمد رمضان) قال صلاح الجمل: والله الذي لا إله غيره إنني لم أقصد بها إلا المداعبة بدليل أنني ضحكت وضحك معي الإعلامي أحمد موسى، وأرجو أن ترجعوا للفيديو لتتأكدوا من ذلك.

وأضاف الجمل: أنا قلت في الحلقة إن أخطائي مثل أخطاء العظماء، على أساس أن القرآن غالب والسهو والخطأ فيه وارد من أي قارئ.

ولا ينسى الجمل في يوم من الأيام أن الله تعالى شرفه بأنه نال التكريم وعمره 11 عاما على يد الشيخ محمود خليل الحصري الذي منحه جائزة مالية (25)جنيها، ونسخة من المصحف الشريف وعدد 2 فوطة، وأن السيدة ياسمين الحصري وشقيقها دكتور محمد كانا يوجهان له الدعوة ليقرأ القرآن، ويدعو في مسجد الشيخ الحصري بالعجوزة.

وقال متحدثا بنعمة الله عليه، لقد شرفني ربي بأن حصلت على المركز الأول في القرآن على مستوى الدقهلية، والثاني على مستوى الجمهورية، والأول على العالم في المسابقة العالمية للقرآن الكريم بكيب تاون بجنوب أفريقيا عام 1995م.

ومن فرط حبي لهم مازلت أحتفظ بتسجيل صوتي للقرآن الكريم كاملا مرتلا لمشايخي الحصري والمنشاوي وعبد الباسطّ، فالتراب الذي مشى عليه هؤلاء العظماء على رأسي، ولا اقرأ أي ربع قرآن إلا بعد سماعي له، منهم تعلما وتبركا فهم الأقمار والشموس والنجوم للعالم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً