اعلان
اعلان

فتح المساجد فى مصر .. الحكومة تتجه إلى إعادة إعمار بيوت الله بالمصلين

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

فتح المساجد فى مصر ، أعدت وزارة الأوقاف خطة وضوابط فتح المساجد فى مصر ، وسيتم عرضها على لجنة إدارة أزمة كورونا المقرر انعقادها بمجلس الوزراء الموقر مطلع الأسبوع المقبل.

فتح المساجد فى مصر

ووجه وزير الأوقاف بسرعة توزيع السجاد اللازم لفرش المساجد بداية من يوم السبت المقبل ٧ شوال ١٤٤١هـ الموافق ٣٠/ ٥/ ٢٠٢٠م ، حيث ستبدأ الوزارة في توزيع ٣٢٠ ألف متر سجاد صلاة جاهز للتسليم للمديريات على مستوى الجمهورية.

كما وجه الوزير كلا من رئيس القطاع الديني ، ورئيس قطاع المديريات باتخاذ ما يلزم نحو تحديد أماكن المصلين بكل مسجد تمهيدا لفتح المساجد فى مصر ، من خلال ترك المسافة الآمنة بين كل مصل وآخر من جميع الاتجاهات ، استعدادا جديا لفتح المساجد فى مصر ، وفق ما تعتمده وتقرره لجنة إدارة أزمة كورونا برئاسة رئيس مجلس الوزراء في اجتماعها القادم مطلع الأسبوع المقبل.

فتح المساجد فى مصر

وعن موعد إعادة فتح المساجد فى مصر ، أكدت وزارة الأوقاف أنها لم تدل بأي معلومات ولن تدلي بأي معلومات حول تحديد موعد عودة العمل بلمساجد سواء الجمع أو الجماعات ، وأن الأمر برمته سيكون قيد الدراسة والمناقشة في لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء والتي ستجتمع مطلع الأسبوع المقبل.

وأكدت الوزارة أنه ستلتزم بما يصدر عن هذه اللجنة برئاسة رئيس الوزراء بخصوص فتح المساجد فى مصر ، مشددة على أنها لا يمثلها إلا البيانات الرسمية التي تنشر على موقعها الرسمي أو موقع مجلس الوزراء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
البابا تواضروس يؤدي صلاة الجنازة على أرواح الرهبان الثلاثة شهداء جنوب إفريقيا| بث مباشر