اعلان
اعلان

وزير الزراعة ومحافظ البحيرة يتفقدان محطة الإنتاج الحيواني بالنوبارية بطاقة 1377 رأس ماشية (صور)

تفاصيل جولة وزير الزراعة ومحافظ البحيرة
تفاصيل جولة وزير الزراعة ومحافظ البحيرة

تفقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء هشام أمنة محافظ البحيرة، يرافقهما المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة واستصلاح الاراضي لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، محطة الإنتاج الحيواني وتصنيع الألبان بغرب النوبارية، وأكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على اهتمام الوزارة بالثروة الحيوانية ورفع كفاءة كافة مزارع الثروة الحيوانية التابعة لها، لافتا إلى أن الوزارة تمتلك مزارع متميزة وتعد هذه المزرعة نموذجا للمزارع التي تعمل بكفاءة عالية، وتدار بشكل ناجح.

وأضاف أن الوزارة تعمل على كافة المحاور حاليا وتعمل على زيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية، وتوفير السلع الزراعية والمنتجات الغذائية من إنتاجها بالمنافذ التابعة لها، فضلا عن توفير الأسمدة والمبيدات والتقاوي للمزارعين، وكافة مستلزمات الإنتاج الزراعي، فضًلا عن الاهتمام بملف استصلاح الأراضي، في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتحقيق الأمن الغذائي.

وأشار إلى أن جائحة كورونا، أثبتت أن الزراعة عنصر أساسي في اقتصاديات الدول، باعتبارها من القطاعات المرنة، والتي تتأقلم مع كافة الظروف والأحداث.

تفاصيل جولة وزير الزراعة ومحافظ البحيرة

ومن جهته أكد اللواء هشام أمنة محافظ البحيرة أن هناك تعاونا جيدا بين الوزارة والمحافظة، خاصة أن البحيرة بها حوالي ١,٨ مليون فدان زراعة، لافتا إلى أن تلك المزرعة تعد من المشروعات التنموية المتكاملة التي تسهم في توفير الغذاء وكذلك توفير فرص العمل.

تفاصيل جولة وزير الزراعة ومحافظ البحيرة

وقال المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، إن تلك المحطة تبلغ مساحتها حوالي 6 أفدنة بطاقة استيعابية كلية 1377 رأس، لافتا إلى أن الهدف من إنشائها توفير نموذج عملي ناجح لمزرعة إنتاج حيواني للاستفادة منه في إنشاء المزارع، فضلا عن توفير العجلات العشار المحسنة وراثياً لصغار المزارعين كقروض ميسرة، وتدريب السيدات والمزارعين على تصنيع الألبان بأنواعها كمشروعات صغيرة لحل مشكلة تسويق الألبان لدى صغار المزارعين الذي يتطلب نقل مبرد.

تفاصيل جولة وزير الزراعة ومحافظ البحيرة

وأضاف أن المحطة تساهم في حل جزء من مشكلة تسويق المنتجات الزراعية حيث إنه يتم الحصول على التغذية اللازمة للحيوانات بالتعاقد مع الجمعيات التعاونية الزراعية في شراء البرسيم والذرة الشامية لأعداد السيلاج والأعلاف المركزة من الجمعية العامة للأراضى المستصلحة.

وتضم المحطة مصنع ألبان لتصنيع الجبن الموتزاريلا، الزبادى، الزبدة، الجبن القريش والدمياطى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض