اعلان
اعلان

الصحة: نتوقع انخفاض كبير في إصابات فيروس كورونا خلال الأسبوع المقبل (فيديو)

الصحة: نتوقع انخفاض في إصابات فيروس كورونا خلال الأسبوع المقبل
الصحة: نتوقع انخفاض في إصابات فيروس كورونا خلال الأسبوع المقبل
كتب : أهل مصر

قالت الدكتورة نانسي الجندي، رئيس المعامل المركزية بوزارة الصحة، أنه من المتوقع أن تشهد مصر انخفاضًا في أعداد حالات الإصابة بكورونا خلال الأسبوع المقبل خاصة مع تحجيم الحركة هذا الأسبوع: "أسبوع العيد وإجراءاته هتأثر علينا في النتائج".

وأضافت "الجندي" خلال حديثها مع الإعلامي حسام الدين حسين ببرنامج "صباح الخير يامصر"، المذاع على شاشة القناة الأولى، أن أعداد مصابي فيروس كورونا قد تكون أكبر من المعلن، إذ إنّ عددا كبيرا من المصابين لا تظهر عليهم أعراض، والبعض الآخر لم يخالط مصابين بشكل مباشر.

كما أوضحت "الجندي" أن وزارة الصحة تدرس فتح أماكن تتبع الوزراة لأخد مسحات واختبار سريع لفيروس كورونا ممن يريدون الاطمئنان على أنفسهم، أو كانوا مخالطين لحالة إيجابية، ليتم ارسالها إلى المعامل المركزية.

وتابعت: وستكون تلك المناطق في القاهرة كخطوة أولى خلال يوم أو يومين ستعلن عن تلك الأماكن.

ووجهت "الجندي" نصيحة للمواطنين وهي عدم إجراء مسحات كورونا في المعامل الخاصة، مؤكدة أن وزارك الصحة تغلق أي معمل خاص يقوم بإجراء المسحة.

آخر حصيلة لحالات الكورونا في مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، عن خروج 127 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5027 حالة حتى أمس الثلاثاء.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 5606 حالات، من ضمنهم الـ 5027 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 789 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 14 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الثلاثاء، هو 18756 حالة من ضمنهم 5027 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 797 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.،

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب منطقة حدودية بين باكستان وإيران