اعلان

أكسر ملل العمل أثناء العزل المنزلي بطرق بسيطة

العمل من المنزل
العمل من المنزل

العمل أثناء العزل المنزلي ممل ويجعل من حماس العمل يقل لديك، كما أن مجهودك يقل في ظل الملل الذي يكتسح في اثناء العزل المنزلي المفروض أثناء انتشار فيروس كورونا المستجد، فبعد مرور عيد الفطر والعودة إلى العمل يحتاج كل منا إلى استعادة النشاط والافكار للتجديد في العمل، بالتالي إليك بعض النصائح التي قد تساعد في تنشيط ذهنك وكسر الملل أثناء العمل، إليك خطوات يمكنك أن تقوم بها او تقومي يبها لاجل عمل أكثر غنتاجا وافادة، إليك طريقة كسر الملل في العمل.

طرق كسر الملل في العمل

1- فترات الراحة

يفضل أن تقوم بتحديد أوقات للراحة بينك العمل، لكي تستعيد نشاطك من جديد، وحتى لا تشعر بالملل من روتين العمل اليومى، مثل تناول الغداء أو أخذ قيلولة لبعض الوقت لا يزداد عن 20 دقيقة.

2- بدل المكان المعتاد عليه

يجب أن تغير مكان عملك داخل المنزل من فترة لأخرى لتجديد النشاط والحركة، ويفضل اختيار مكان هادىء ويحتوى على مناظر طبيعية مثل أن تطل على شرفة أو غرفة تحتوى على لوحات فنية تساعد على الشعور بالبهجة والسعادة.

3- جو من الموسيقى

يمكنك تشغيل ثناء العمل بعض الموسيقى، حيث أن سماع موسيقى هادئة أثناء العمل من المنزل تساعدك على الشعور بالاسترخاء والهدوء، مما يحسن من إنتاجك اليومى.

4- تقسيم العمل المنزلي

لكي لا يثقل العمل عليك مع عمل المنزل ينصح بإشراك أفراد الأسرة والأطفال فى القيام بالأعمال المنزلية، من تنظيف وغسيل وطبخ حتى لا تحمل أعباء الأعمال المنزلية أثناء العمل ويسبب التشتت وبالتالى تشعر بالملل وعدم التركيز مما يؤثر بشكل سلبى على الإنتاج، لذلك يفضل إشراك أفراد الأسرة فى الأعمال المنزلية .

5- التغيير في الشكل

فإن كانت تعمل يمكنك إرتداء ملابس خفيفة ومريحة وفي نفس الوقت تعطي طاقة التجديد والإختلاف في وقت العمل، بينما يمكنك أنت كسيدة تعمل من المنزل أن تضعي مكياج وتصفيف الشعر عند العمل من المنزل، حتى تشعران بالتغيير الذى يساهم على تحسين الحالة المزاجية أثناء العمل وبالتالى يؤثر على إنتاجكم بشكل إيجابى، ومن ناحية أخرى تظهر بإطلالة أنيقة وجذابة أمام زملائها أثناء إجتماع البث المباشر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً