اعلان

بينهم صلاح حسني وزيدان.. المحترفون المصريون في الدوري الألماني

الدوري الألماني
الدوري الألماني
كتب : أهل مصر

عاد المحترفون المصريون للمشاركة في الدوري الألماني مرة أخري، بعد أن شارك المصري عمر مرموش في مباراة فولفسبورج أمام مضيفه باير ليفركوزن، في المرة الأولي في الدقيقة 76 ، والتي وانتهت بتفوق فولفسبورج بنتيجة 4-1، ضمن منافسات الجولة الـ28 من الدوري الألماني.

ويأتي مشاركة مرموش في مباراة فريق فولفسبورج للدخول إلى قائمة اللاعبين المصريين المشاركين في بطولة الدوري الألماني.

ويرصد أهل مصر تقرير عن اللاعبين الذين شاركوا سابقا في الدوري الألماني.

- عظيمة

تواجد محمد عبد العظيم "عظيمة"، في الدوري الألماني في نادي فورتونا كولن عام 1990 قادما من النادي الأهلي، قبل أن يخوض بعض التجارب الأخرى في البوندزليجا مع أندية أولدينبرج، وأرمينيا بيلفيلد.

- هاني رمزي

شارك هاني رمزي في الدوري الألماني، حيث انضم لفريق فيردر بريمن عام 1994، ليستمر معهم 4 سنوات حتى انضم لصفوف كايزر سلاوترن، قبل أن يختتم ظهوره في البوندزليجا مع نادي ساربروكن.

- سمير كمونة

ظهر سمير كمونة، في بطولة الدوري الألماني مع نادي كايزر سلاوترن، قبل أن يخوض العديد من التجارب الاحترافية الأخرى.

- أحمد صلاح حسني

تواجد أحمد صلاح حسني، في الدوري الألماني، حيث انضم لفريق شتوتجارت عام 1997، كما أصبح أول لاعب مصري يشارك في نهائي بطولة أوروبية، عندما لعب مع فريقه الألماني في بطولة "إنتر توتو" عام 2000، وتوج باللقب بعد الفوز على أوكسير الفرنسي 3-1.

- عمارة وياسر

رحل المصري ياسر رضوان إلى الدوري الألماني عبر بوابة نادي هانزا روستوك، قادما من بلدية المحلة، وبعد مرور ما يقارب العامين ونصف رافقه مواطنه محمد عمارة في النادي نفسه، قادما من صفوف النادي الأهلي، قبل أن يعود الثنائي للأهلي عام 2002.

- زيدان

يعد محمد زيدان أحد أبرز النجوم الذين وضعوا بصمتهم في الدوري الألماني، بعدما انتقل إلى فيردر بريمن معارا من ميتلاند الدنماركي عام 2005، قبل أن ينضم نهائيًا إلى بريمن بعد تألقه، ليتوهج بعدها مع ماينز، ثم التألق مع هامبورج وبوروسيا دورتموند، ثم العودة إلى ماينز، وإنهاء مسيرته في البوندزليجا يوم 28 أبريل عام 2012.

- عمرو طارق

لم يستمر المدافع المصري طويلا في الدوري الألماني، لكنه سجل اسمه مع كتيبة الفراعنة المشاركين في البطولة الألمانية، حيث لعب في صفوف فرايبورج عام 2011، قبل الانتقال لنادي فولفسبورج عام 2012، ومن ثم العودة للدوري المصري عبر بوابة الجونة في عام 2013.

- حمزة و جمعة

انضم الثنائي جمال حمزه وعبد الله جمعة إلى أندية ألمانية، إلا أن جمال حمزة لم يتمكن من المشاركة مع نادي ماينز، ليفسخ تعاقده بعد شهور قليلة من انضمامه عام 2009، وكذلك فشل عبدالله جمعه لاعب الزمالك الحالي، في إثبات ذاته مع نادي يونيون برلين لتنتهي تجربته سريعا ويعود لنادي إنبي عام 2014.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (2-1) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | جووووووووووووول ثاني لفالنسيا