اعلان
اعلان

قاتل المنسي في الاختيار: شخصية أبو عميرة استفزتني.. وهجوم الجمهور دليل نجاحي (حوار)

محمد يوسف
محمد يوسف

نجح الفنان محمد يوسف في تحقيق النجاح في سباق مسلسلات رمضان 2020 من خلال مشاركته في مسلسل الإختيار بدور التكفيري أبو عميرة قاتل الشهيد البطل أحمد المنسي، تخرج محمد يوسف من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج، مسيرته الفنية بدأت من خلال مشاركته في مسلسل الدالي الجزء الأول، حيث قدم شخصية حسام أبن سعد الدالي، ثم تواجد في عدة مسلسلات منها "ناصر، شط إسكندرية، ليالي، قمر هادي، أنا شيري دوت كوم"، وفي المسرح قدم عدة مسرحيات منها مسرحية" "نساء السعادة، قهوة بلدي".

محمد يوسف

وأجرت أهل مصر حوارا مع الفنان محمد يوسف للحديث عن الشخصية التي قدمها في مسلسل الإختيار.

في البداية.. كيف جاء ترشيحك لدور أبو عميرة في مسلسل الاختيار؟

تحدث معي مساعد المخرج إبراهيم فرج وعرض علي الدور، وبالطبع تفاجأت في البداية بالدور لكني وافقت عليه لأن تفاصيل الشخصية استفزتني جدا.

محمد يوسف

كيف حضرت لهذه الشخصية خاصة أنها ليست بالسهلة؟

استعديت للشخصية بقراءة السيناريو جيدا و التعمق في شخصية ابو عميرة، وتناقشت مع المخرج بيتر ميمى والأستاذ خيرى سالم المخرج المنفذ ومخرج الوحدة الثانية واستقرينا على شكل الشخصية وأصريت على أنه لا يجب أن يتحدث سيناوى لكن الأفضل أن يتكلم اللهجة الشامية، وبعد عملية بحث عن المفردات ورؤية فيديوهات عديدة ومذاكرة الحمد لله اقتنعوا.

وما هو تحليلك لشخصية أبو عميرة؟

شخص وصولى أمى لا يعرف القراءة والكتابة، وفي الأساس ليس تكفيرى لكن أصله إجرامى مهرب مخدرات وسلاح وعبيد عن طريق الأنفاق، ثم التحق بالتكفيريين بعد فرض القوات المسلحة سيطرتها على منطقة الشريط الحدودي رفح، وبطبيعة الحال انقطع عمله فقرر أن يشتغل معهم فاشتغل مقابل المال و أصبح واحداً منهم.

محمد يوسف

كيف تعاملت مع مشهد قتل الشهيد أحمد منسي؟

فيما يخص مشهد إستشهاد البطل أحمد المنسى كنت أركز كثيرا فى تفاصيل وطريقة الإمساك بالسلاح والتصويب والتكنيك، وعندما عرض المشهد في التليفزيون كان وقعه على مثل أي مشاهد، تضايقت كثيرا:" لو شفت أبو عميرة الحقيقي هاكله بسنانى".

محمد يوسف

وكيف استقبلت رد الفعل من الجمهور؟

تعرضت لهجوم من بعض الجمهور على الشخصية التي جسدتها وجائتني رسائل عديدة وتهديدات على صفحتي على موقع فيس بوك، لكني سعيد برد الفعل هذا لأنه يدل على نجاحي وتوفيقي في الشخصية التي قدمتها.

هل نجح المسلسل في هدفه؟

بالطبع، وسعيد بالروح الوطنية التي رأيتها من الجمهور المصري وتفاعله مع المسلسل والأحداث، وهذا العمل أقل ما يمكن أن نقدمه لأرواح أبطالنا الذين يقدمون أرواحهم بمنتهى الفدائية كي يحموا هذا البلد، والمسلسل سيخلد سيرة الشهيد أحمد المنسى هو والأبطال الآخرين فى التاريخ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل