اعلان
اعلان

15 دقيقة للخطبة وكمامات للمصلين.. تفاصيل نقل شعائر أول جمعة بعد إغلاق المساجد

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

ينقل التلفزيون المصري شعائر صلاة الجمعة غدًا، من مسجد السيدة نفسية، وذلك بعد فترة غلق المساجد لمدة شهرين تقريباً، ضمن إجراءات مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وسيدأ نقل الشعائر قبل أذان الجمعة بعشرين دقيقة، وستكون مدة الخطبة والصلاة ربع ساعة فقط بعدد محدود من العاملين والمُكلفين بنقل شعائر صلاة الجمعة، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقاية، فضلًا عن ارتداء الكمامات ورش الكحول والمطهرات، وتطبيق التباعد الاجتماعي.

وأعدت وزارة الأوقاف خطة وضوابط فتح المساجد فى مصر ، وسيتم عرضها على لجنة إدارة أزمة كورونا المقرر انعقادها بمجلس الوزراء الموقر مطلع الأسبوع المقبل.

ووجه وزير الأوقاف بسرعة توزيع السجاد اللازم لفرش المساجد بداية من يوم السبت المقبل ٧ شوال ١٤٤١هـ الموافق ٣٠/ ٥/ ٢٠٢٠م ، حيث ستبدأ الوزارة في توزيع ٣٢٠ ألف متر سجاد صلاة جاهز للتسليم للمديريات على مستوى الجمهورية.

كما وجه الوزير كلا من رئيس القطاع الديني ، ورئيس قطاع المديريات باتخاذ ما يلزم نحو تحديد أماكن المصلين بكل مسجد تمهيدا لفتح المساجد فى مصر ، من خلال ترك المسافة الآمنة بين كل مصل وآخر من جميع الاتجاهات ، استعدادا جديا لفتح المساجد فى مصر ، وفق ما تعتمده وتقرره لجنة إدارة أزمة كورونا برئاسة رئيس مجلس الوزراء في اجتماعها القادم مطلع الأسبوع المقبل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو