اعلان

البرازيل تسجل رقما قياسيا يتجاوز 26 ألف إصابة جديدة بكورونا

مداهمات الشرطة في البرازيل في زمن كورونا
مداهمات الشرطة في البرازيل في زمن كورونا
كتب : وكالات

أعلنت وزارة الصحة بالبرازيل أن البلاد سجلت رقما قياسيا فى عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا، إذ سجلت 26417 حالة إصابة جديدة، الخميس، ليصل العدد الإجمالى إلى 438238 حالة.

وبهذا تكون البرازيل صاحبة ثانى أعلى عدد للإصابات المؤكدة بكورونا بعد الولايات المتحدة.

وارتفع عدد حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بالفيروس بواقع 1156 حالة عن اليوم السابق، ليصل العدد الإجمالى إلى 26754، وهو ما يقل قليلا عن العدد القياسى الذى سجلته يوم 21 مايو عندما أعلنت وفاة 1188 بالمرض.

من جانب آخر، تسبب حظر السفر من جراء كورونا بترك المئات عالقين فى أكبر مطار بالبرازيل، حيث يخيم أكثر من 200 كولومبى داخل أزحم مطارات البرازيل الدولية منذ أيام فى محاولة بائسة للعودة للديار.

وبعد مرور أكثر من شهرين على قرارات العزل العام والإغلاق، التى سببها فيروس كورونا فى أنحاء العالم، تعيد معظم البلدان فتح منشآتها تدريجيا، غير أن أميركا اللاتينية لا تزال معزولة بدرجة كبيرة بسبب قيود السفر فى أرجاء المنطقة.

فكولومبيا علقت كل رحلاتها الدولية حتى 31 أغسطس على الأقل، مما حال دون عودة أبنائها جوا، كما أنها أوقفت الرحلات النهرية وأغلقت المعابر البرية مع دول الجوار بما فيها البرازيل.

غير أن وزارة الخارجية فى كولومبيا قالت، الخميس، إنه ما من رحلات جديدة من البرازيل قبل الأسبوع القادم، وتم تنظيم 3 رحلات من هذا النوع منذ أواخر أبريل أعادت 346 شخصا إلى كولومبيا.

ورغم أنها تحمل وصف "إنسانية"، يتعين على أبناء كولومبيا دفع 350 دولارا مقابل الرحلة، غير أن طلبات الإعفاء من دفع المبلغ ردت عليه قنصلية كولومبيا فى ساو باولو فى بيان "بموجب اللوائح الحالية، هذا المطلب غير ممكن".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً