اعلان

أبرز قضايا محاكم الأسرة في أسبوع.. عمرو بدعوى نشوز: "بتخرج من غير إذنى".. ودعاء: "اكتشفت علاقته الحرام بواحدة متجوزة"

محكمة الأسرة فى أسبوع
محكمة الأسرة فى أسبوع

شهدت محاكم الأسرة العديد من قضايا الخلع والطلاق خلال هذا الاسبوع، بأختلاف الأسباب والدوافع منها الفكاهى ومنها الجاد، أبطال هذه القصص أشخاصون عاديون مثلنا ولكن كتب لهم القدر أن تسجل اسماءهم فى سجلات القضاء.

وترصد " أهل مصر " أغرب القضايا التى طرأت على محكمة هذا الأسبوع.

عمرو فى دعوى نشوز: "بتخرج من غير إذنى وغلطت فيا قدام ابنى"

" متزوج من خمس سنين، طول الوقت صوتها عالى، مافيش أى احترام ليا قدام حد، حتى الخروج من البيت من غير ما تقولى بتحمل وأقول عشان خاطر ابنى، لدرجة انها غلطت فيا قدام الولد ".. نطق بهذه الكلمات عمرو وهو داخل محكمة الأسرة لرفع دعوى نشوى ضد زوجته بعد أن رفعت دعوى بقائمة المنقولات الزوجية ضده.

ناهد تستغيث بمحكمة الأسرة: "رمى عليا يمين الطلاق وأنكر وبيعاشرني بالإجبار"

"إنسان عايش معايا فى الحرام ومش حاسس بأى ذنب، رمى عليا يمين الطلاق ٣ مرات، وأنكر وعايش معايا فى الحرام وبيجبرنى على العلاقة الزوجية، لحد ما بقيت اكره نفسي وبقيت احس أنه إنسانة مش كويسة لحد ما قررت أروح المحكمة وارفع دعوى إثبات طلاق بعد ما رفض يعترف انه طلقنى" نطقت ناهد بهذه الكلمات أمام محكمة الأسرة أثناء نظر دعوى اثبات طلاق التى أقامتها ضد زوجها بعد ٤ سنوات من الزواج مبررة استحالة العشرة معه.

قبل ليلة الزفاف بشهر دعاء تطلب الخلع.. "اكتشفت علاقته الحرام بواحدة متجوزة"

لم تتخيل دعاء أن حياتها ستنقلب رأسا على عقب قبل إتمام زواجها بأسبوع، وأنها بدلا من الاحتفال بقرب ليلة الزفاف ستقف داخل جدران محكمة الأسرة لرفع دعوى خلع من زوجها بعد عقد القرآن فقط دون الدخول بها، وذلك بعد أن اكتشفت أنه يقوم بخيانتها ويمارس العلاقة الجنسية المحرمة مع سيدة متزوجة، وليس هذا فقط بل قام أحد الأشخاص بإرسال صور لزوجها هو وعشيقته، فى أوضاع مخلة وعندما واجهته لم ينكر، وإنما اعترف أنها غلطة ولن يكررها مرة أخرى ولكنها فقدت الثقة به، وفضلت الانفصال عنه وعدم استكمال زواجها منه.

مريم تصرخ من داخل محكمة الأسرة: "هجرنا أنا وبناته الـ6 واتجوز عشان عايز ولد"

"تعبت من كتر الخلفة ، كل سنة أو اتنين يخلينى أجيب عيل عشان أخلف الولد، لكن نصيبي كل مرة أجيب بنت، بقى معايا ست بنات وجسمى تعب، ومبقتش قادرة على تربيتهم، والغريب انى لما رفضت أخلف اتجوز عليا ورفض يصرف على بناته".. جاءت هذه الكلمات على لسان مريم وهى داخل محكمة الأسرة لرفع دعوى نفقة ضد زوجها للحصول على مصاريف للبنات الست بعد ١٠ سنوات من الزواج، بعد أن رفض الإنفاق عليهن وتزوج من امرأة أخرى عقابا لها على عدم إنجابها الولد.

غادة في دعوى خلع: زوجي دائمًا يحرجني أمام أهله

تقدمت غادة بدعوى قضائية أمام محكمة الأسرة، لخلع زوجها بعد ٤ سنوات من الزواج، مبررة ذلك بقولها "راجل نكدي طول الوقت، لدرجة أنه يخترع مشاكل من تحت الأرض عشان يضربني وينكد علينا، كل تصرفاته معايا وطريقته تثبت أنه مريض نفسي وبيحب يعذب الناس، منه لله عقدني من كل حاجة في الدنيا، ووصلني إني كرهت إني خلفت منه ونفسي أخلص من العيشة معاه، أو أخلص من حياتي كلها وارتاح".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زوارق الاحتلال تقصف خان يونس.. وانقطاع كامل للإنترنت