اعلان

الفنان نعيم عيسى يروي كواليس مسرحية ريا وسكينة.. ويعلق: "محدش بيسأل عليا غير أشرف زكي" (حوار)

نعيم عيسى
نعيم عيسى

"الكلام ده اشاعات يا ست هانم".. بهذه الكلمات نتذكر الفنان القدير نعيم عيسى الذي شارك شادية وسهير البابلي في مسرحية ريا وسكينة، التي لا تُنسى. فوجئ الجمهور مع بداية عيد الفطر المبارك منذ أيام انتشار فيديو له وهو يجلس في منزله يُشاهد جزء من المسرحية ومندمج معها وهو الفيديو الذي صوره ابنه سامي نعيم كي يطمأن جمهوره عليه.

كان لهذا الفيديو صدى واسع وانتشار كبير منذ نشره. لذا تواصلت "أهل مصر" مع نعيم عيسى لاجراء لقاء معه والذي كشف خلاله كواليس مسرحية ريا وسكينة وتحدث عن بعض الأشياء الآخرى. وإليكم نص الحوار..

حدثنا عن شعورك بعد انتشار الفيديو..

في الحقيقة لم أتوقع رد فعل هذا الفيديو وانه سينتشر بهذا الشكل، والجمهور كله يُعجب به، فوجدت الناس كلها أعجبت بهذا التسجيل الجميل، وأنا عندما علمت بردود الفعل كنت سعيد جدًا أنني عُدت إلى جمهوري مرة آخرى وعدت إلى حبايبي والحمدلله أنهم معجابين بي وأنهم شعروا بالسعادة أنهم رآوني بعد غياب.

هل كنت تعلم أنه يتم تصويرك؟

لا فأنا كنت مندمج مع المسرحية، وابني هو من صورني صدفة.

وماذا عن كواليس مسرحية ريا وسكينة؟

أنا لا أنسى الروح الجميلة التي كانت تسود الكواليس بين فريق العمل من العظماء فكان هناك حب ومرح، وأنا فخور بأنني شاركت في هذا العمل مع أساتذة كبار وأخص بالذكر أستاذي الفنان الكبير عبد المنعم مدبولي الذي كان أول من استقبلني عند قدومي من الإسكندرية وعملت معه في فرقته المسرحية "المدبوليزم" عام 1975، وذلك في أكثر من خمس مسرحيات.

هل يتواصل معك أحد من الوسط الفني؟

لا للأسف لا يتواصل معي أي شخص من الوسط الفني سوى الفنان نقيب الممثلين أشرف زكي الذي وقف بجاني أثناء مرضي وله جزيل الشكر.

هل اعتزلت التمثيل؟

لا، وأنا بالتأكيد أتمنى العمل مرة آخرى.

ما رأيك في الفن قديمًا والأن؟

رغم عدم الإمكانيات الفنية التي لم تكن متاحة زمان، ولكن أعتقد أنه كان كل ما يُقدم يُسمى فن وإبداع، والدليل على ذلك هو أعمال كثيرة قديمة ظلت خالدة إلى وقتنا هذا.

هل شاهدت أعمال تليفزيونية في رمضان؟

للأسف أعمال كثيرة تم تقديمها في شهر رمضان الماضي ولم تكن قدر المستوى، عدا مسلسل الاختيار وخيانة عهد.

ومن الفنان الذي يعجبك في الجيل الحالي؟

لا أعلم أسماء الفنانين الجدد، ولكنني أعلم فقط بالفنان عمرو سعد فهو ممتاز في رأيي.

وما رأيك في محمد رمضان وأنه يصف نفسه برقم 1؟

إذا اهتم بالتمثيل والآداء فقط سيكون بالفعل رقم 1 دون أن يقول أنه رقم 1 لأنه في رأيي ممثل جيد، ولكن يجب آلا يُغني ولا يرقص.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة صلاح السعدني.. تعرف على أشهر أعمال عمدة الدراما المصرية