اعلان

150 حالة جديدة.. البحيرة تسجل أعلى معدل إصابة يومية بكورونا من بداية الأزمة

اثناء وصول الاسعاف بمتوفية كورونا الحاجة"فاطمة" للدفن بمقابر بورفؤاد
اثناء وصول الاسعاف بمتوفية كورونا الحاجة"فاطمة" للدفن بمقابر بورفؤاد

سجلت محافظة البحيرة أعلي نسبة إصابات يومية بفيروس كورونا ، حيث بلغت الإصابات 150 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، جميعهم من المخالطين لحالات إيجابية بعد تأكيد نتائج التحاليل التي أرسلت للمعمل المشترك، وتم تحويلهم للحجر الصحي لتلقي العلاج اللازم.

وأكد المصدر في تصريحات لأهل مصر أن المديرية اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من خلال فرق الترصد وإدارة الطب الوقائي مع الحالات الإيجابية، التي ظهرت نتائج تحاليلهم أول أمس الخميس، وتم تحويلهم للحجر الصحي لتلقي العلاج.

وكشف مصدر بمديرية الشئون الصحية بالمحافظة أن الإصابات توزعت بواقع ٥٠ حالة دمنهور، ٤٥ حالة بمركز كفر الدوار، و ١٠ حالات أبو حمص، ٧ حالات إيتاي البارود و4 حالات شبراخيت و ٨ حالات المحمودية و ٥ حالات مركز كوم حمادة، ٥ حالات مركز إدكو، ٤ حالات مركز الدلنجات، ٤ حالات مركز النوبارية، حالتين مركز بدر، حالتين في مركز رشيد، حالة واحدة، حالتين في مركز وادي النطرون وحالة واحدة في مركزي أبو المطامير، والرحمانية.

وكان أهالي محافظة البحيرة، ناشدوا بتدخل من قبل المسؤولين وإنقاذ المحافظة من لعنة الكورونا، وعزل المدن و القري الأكثر إصابة مثل مدينة ومركز دمنهور التي أصبحت من أعلي المراكز في تسجيل الإصابات يومياً.

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، عن خروج 152 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5511 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6237 حالة ، من ضمنهم الـ 5511 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1289 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 34 حالة جديدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً