اعلان
اعلان

التعليم: إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي الأسبوع الحالى

التعليم: ترقبوا إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي خلال الأسبوع الحالى
التعليم: ترقبوا إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي خلال الأسبوع الحالى

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سيتم الإعلان عن نتائج الامتحانات للصفين الأول والثانى الثانوى نهاية العام 2020، خلال الأسبوع الحالى.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم قد أعلن عن اكتمال منظومة الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي والتي استمرت من ٢٩ أبريل الماضي حتي ٢٠ مايو و نجح في اتمام ١٠،٤٢٠،٠٠٠ امتحان إلكتروني خلال هذه الفترة لمجموع ١،١٥٥،٠٠٠ من الطلاب في منازلهم، وأكد وزير التعليم أن الإعلان عن النتائج بعد إجازة عيد الفطر المبارك، حيث أدى الطلاب الامتحانات من منازلهم بسبب الإجراءات لإحترازية التى اتخذتها الحكومة للوقاية من فيروس الكورونا المستجد كوفيد 19.

وأدى طلاب الصف الثانى الثانوى، اختبارات الفصل الدراسي الثاني بنظام الاوبن بوك الكتاب المفتوح، وتنقسم الاختبارات على مجموعتين حيث تم تقسيم الطلاب المتقدمون للامتحانات وفق محافظاتهم لضمان عدم الضغط على شبكة الانترنت وسقوط الشبكة، وذلك في الفترة من الساعة ٩ ألي ٣ عصرا يوميا وفق جدول معلن.

وشملت المجموعة الاولي من الطلاب في ١٤ محافظة هي: محافظات القاهرة والجيزة والاسكندرية وقنا وأسيوط والفيوم وكفر الشيخ ودمياط والاسماعيلية وأسوان والوادي الجديد وشمال سيناء وجنوب سيناء وبورسعيد، وتجري الاختبارات بها بالفترة من التاسعة صباحا وحتى الثانية عشر ظهرا.

أما المجموعة الثانية، تضم ١٣ محافظة هي: الشرقية والدقهلية والقليوبية وسوهاج والغربية والمنوفية والبحيرة والمنيا وبني سويف والأقصر والسويس والبحر الأحمر ومطروح، ويؤدي طلابها الاختبارات من الساعة الثانية ظهرا وحتى الثالثة عصرًا.

وبدأت في 29 إبريل 2020 واستمرت حتى 20 مايو 2020، وبلغت نسبة الطلاب الذين أدوا امتحان اليوم 99.3%، من إجمالي 589 ألفًا و756 طالب وطالبة في مختلف محافظات الجمهورية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كاميلا هاريس تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة