اعلان

مواطنون بالأقصر يشتكون من عدم توفير المستلزمات الوقائية.. ويؤكدون: المحافظ مختفي منذ فترة

المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر
المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر

تساءل العديد من مواطني محافظة الأقصر عبر السوشيال ميديا، عن غياب المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر و نائبه الدكتور محمد عبدالقادر، في مواجهة فيروس كورونا المستجد، والخطط الخاصة غير تطبيق قرارات مجلس الوزراء.

وكان أبرزهم الدكتور وائل نصر الدين، الذي قال متسائلاً أين محافظ الأقصر من أزمة كورونا؟ مندهشًا من وجود نائب محافظ الأقصر أم من عدمه.

استغاثات أهالي الأقصر بسبب أزمة فيروس كورونا

ومن جانبه قال عثمان العريان، إن الأقصر من أكثر المحافظات إصابات بفيروس كورونا المستجد وتعد منسية ومهمشة، موضحًا أن محافظ الأقصر مختفي منذ ظهور الأزمة، ومضيفا أن وزارة الصحة أرسلت شنط علاج للمصابين ولمن ظهرت عليه أعراض كورونا ويتلقى علاجه بالمنزل.

استغاثات أهالي الأقصر بسبب أزمة فيروس كورونا

وطالب محافظ الأقصر بأن يتحرك ووكيل وزارة الصحة بمحافظة الأقصر، مدعًيا أن المواطنين تذهب إلى مستشفى حميات الأقصر وبتعاني الإجراءات لعمل الفحوصات، والذي يعد سبب في تأخر نقل الحالات إلى العزل الصحي.

استغاثات أهالي الأقصر بسبب أزمة فيروس كورونا

كانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، عقدت اجتماعًا أمس الجمعة، مع مديري المديريات ووكلاء وزارة الصحة بمحافظات الجمهورية وبعض قيادات الوزراة، عبر تقنية " كونفرانس كول"، لمتابعة مستجدات فيروس كورونا والوقوف على تطورات الموقف أولًا بأول.

ووجهت الوزيرة خلال الاجتماع بإطلاق سيارات القوافل العلاجية في محافظات الجمهورية لتوزيع حقيبة المستلزمات الوقائية والأدوية للمخالطين للحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، كما أنه جاري توفيرها في الوحدات الصحية على مستوى محافظات الجمهورية.

وتحتوي الحقيبة على الأدوية من "البروتوكول العلاجي" تم تحديدها من قبل اللجنة العلمية المشكلة بقرار وزيرة الصحة والسكان، ومن المقرر أن فرق قطاع الطب الوقائي والرعاية الأساسية التابعين لكل مديرية على مستوى محافظات الجمهورية، ستتولى توزيع الحقائب على المخالطين أو توصيلها منزليًا وبمشاركة الرائدات الريفيات في عدد من المحافظات، كما ستتم متابعة تلك الحالات من خلال فرق الترصد والتقصي.

كما تتولى المستشفيات، توزيع حقيبة المستلزمات الوقائية والأدوية على المرضى المصابين بفيروس كورونا من الحالات البسيطة، الذين يخضعون للعزل المنزلي، وذلك طبقًا للبروتوكول العلاجي المتبع حسب الحالة الصحية لكل مصاب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً