اعلان

لحظة دخول المصلين لأداء صلاة الفجر في المسجد النبوي (فيديو)

فتح أبواب ساحات المسجد النبوي
فتح أبواب ساحات المسجد النبوي
كتب : أهل مصر

نشرت قناة الإخبارية السعودية مقطع فيديو يرصد لحظة فتح أبواب ساحات المسجد النبوي ودخول المصلين لأداء صلاة الفجر.

ونشر الحساب الرسمي لوكالة الرئاسة العامة لشئون المسجد النبوي، على موقع "تويتر"، صورًا رصدت لحظات فتح أبواب المسجد النبوي من جديد، بعد فترة طويلة من الإغلاق بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وجاءت استعدادات المسجد النبوي لاستقبال المصلين، عقب قرار المملكة بإعادة فتح أكثر من 90 ألف مسجد وجامع في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، تنفيذاً لأمر بفتح جميع المساجد اليوم الأحد، ما عدا الواقعة بمدينة مكة المكرمة.

كانت المملكة قد أعلنت في وقت سابق عدة إجراءات جديدة لتخفيف القيود التي فرضتها بسبب أزمة فيروس كورونا، ومنها السماح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة في المسجد النبوي.

وأعلنت المملكة العربية السعودية، عدة قرارات جديدة بشأن تطبيق حظر التجوال، لافتة إلى أنه سيتم إقامة صلاة الجمعة والجماعة في المسجد الحرام، ابتداء من ٨ شوال.

وفي وقت سابق، أقرت السعودية يوم الخميس الثان من إبريل، حظر تجول فى مكة المكرمة والمدينة المنورة، طوال اليوم أى على مدار 24 ساعة، والذى يبدأ من اليوم وحتى إشعار آخر، على أن يكون التنقل بالسيارات داخل الأحياء السكنية لشخص فقط بالإضافة إللى قائد المركبة، كما منعت أي أنشطة تجارية داخل الأحياء السكنية في مكة والمدينة عدا الصيدليات ومحلات المواد التموينية ومحطات الوقود والخدمات البنكية، فى ظل الإجراءات الصارمة التى تتخذها السعودية فى مواجهة فيروس كورونا المستجد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً