اعلان

أعمال جمعت عفاف شاكر بشقيقتها شادية.. إلحقولي بالمأذون والدنيا حلوة أبرزها

عفاف شاكر وشادية
عفاف شاكر وشادية

توفيت الفنانة عفاف شاكر شقيقة الفنان الراحلة شادية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد 31 مايو، وذلك أثناء تواجدها في الولايات المتحدة الأمريكية، ومن المقرر أن يتم دفن عفاف شاكر في مقابر المركز الإسلامي بولاية كاليفورنيا في أمريكا بجانب حفيدتها سارة.

لم يعلم البعض أن شاديه وشقيقتها عفاف شاكر اجتمعا في أكثر من عمل سينمائي، حيث أم عفاف شاكر سبقة شادية في دخول الوسط الفني، ولكن لم تحقق ما حققته شقيقتها ولهذا قررت الإعتزال. لذا نرصد لكم أعمال جمعتهنَ.

فيلم الدنيا حلوة

كان أول فيلم جمع عفاف شاكر وشادية هو الدنيا حلوة، عام 1951، حيث كانت تجسد عفاف دور "سعاد فهمي" صديقة شاديه "سميرة محسن"، بجانب كمال الشناوي وسراج منير وميمي شكيب.

وكانت تدور أحداث الفيلم حول صديقتان، تتزوج والدة الأولى من والد الأخرى ليعيشوا جميعًا كأسرة، تقع الفتاتان في حب طيار شاب، فتحاول ابنة زوجة الأب أن تحتفظ به لنفسها مع أنه لا يبادلها الحب، لتدبر مكيدة مع والدتها حتى تفوز بقلب الطيار، فهل تنجح؟

فيلم إلحقولي بالمأذون

وفي عام 1954، اجتمعت الاختان شادية وعفاف شاكر في فيلم الحقوني بالمأذون، والتي كانت تدور أحداثه حول تبحث الخياطة نبقة على عريس لها، فتقرأ في إعلانات الجريدة عن عريس يسمى جميل جمال، فتتم خطبتهما على بعض. وللأسف خرجت نبقة ذات مرة بالقطار ، وبدون انتباهها، تسرق اللصة محفظتها بما فيها ورق خطوبتها على جميل جمال وبطاقتها الشخصية، وتدّعى أنها سيدة ذات حسب ونسب.

فيلم عيون سهرانة

ومن الأفلام التي جمعة عفاف شاكر بأختها، كان عيوم سهرانة والتي تدور أحداثه حول (فاطمة) التي تعيش مع والدها الذي ينتقل طيلة الوقت من منزل إلى آخر كل فترة، وتعتقد أنه يعمل في مطبعة، وترتبط هى بقصة حب مع الضابط (صلاح) جارها، وعندما تخبر أباها برغبة صلاح في الزواج منها، تكتشف أن والدها هارب من حكم بالسجن، وأن زواجها من صلاح سيعرض والدها للحبس، فماذا ستفعل في هذه الورطة؟

فيلم آمال

كما جسدت عفاف شاكر دور "مهلبية" في فيلم آمال، التي تجسد بطولته شقيقتها شادية والتي لعبت دور أمال حسين عبد الرحمن، مع محسن سرحان وفريد شوقي وميمي شكيب عام 1952.

والقصة تدور حول تعترض أسرة حسين على علاقته بالراقصة سهير، لكنه يتزوجها، وتنجب منه آمال، ويذهب حسين إلى أهله لإخبارهم بأنه أنجب ابنة. وفى الطريق تصدمه سيارة، وقبل أن يلفظ الروح يخبر عمه بأمر زوجته ويطلب منه مساعدة آمال، يصبح العم وصيًا على الأموال ويطمع فيها، تمر السنوات، تكبر آمال، وتتعرف على رؤوف الذى كبر.

فيلم لا تذكريني

وشاركت عفاف شاكر في فيلم لا تذكريني مع شاديه عام 1961، ودارت القصة حول فتاة تواقة إلى الثراء تتزوج من طبيب شاب، وتلد له طفلة جميلة، لكن طموحها يجعلها ترتبط بأكثر من علاقة، يدفعها عشيقها إلى الطلاق من زوجها، فيوافق الزوج أن يحتفظ بحضانة الابنة، وتصير عشيقة الرجل الذي يدفع بها إلى أحد الوزراء من أجل الوصول إلى درجة عالية في الوزارة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: استيراد مصر من السيارات تجاوز 4 مليارات دولار