اعلان

بلاغ ضد وزير الاتصالات يكشف تطبيقا إخوانيا للتجسس على هواتف المصريين

وزير الاتصالات
وزير الاتصالات

قدم أيمن محفوظ المحامي، بلاغًا للنائب العام ضد وزير الاتصالات لوجود تطبيقات تجسس على هواتف المصريين بمخطط إخواني ودعم تركي قطري بإنشاء تلك التطبيقات التي تهدف لجمع معلومات استخباراتية ونشر الشائعات والأكاذيب لزعزعة الإستقرار بمصر وتكدير السلم العام وبث روح التشاؤم بين جموع المصريين.

وأكد محفوظ بلاغه هناك تطبيقان بجوجل بلاي باسم Premise-1 Eye Em-2، يطلب من الموطنين بعد تحميل تلك التطبيقات معلومات عن بلدنا وتصويرها والقيام بمهام محددة لجمع معلومات قد تضر بالأمن القومي المصري وذلك نظير أموال تدفع للمستخدمين لها، وتلك المهام وصفها بعض المتعاملين مع تلك التطبيقات المشبوهه بأنها قد تعرض حياة المواطنين للخطر.

واستطرد محفوظ ببلاغه، بمنتهي البساطة هي تطبيقات تستهدف جمع معلومات وصور عن البلد لصالح خدمة أغراض الجماعة الإرهابية نظير أموال تدفع لهم، فهي بالطبع هي تطبيقات استخباراتية بالمعني الحرفي للكلمة وذلك في إطار حروب الجيل الرابع والخامس حيث تتحالف قوي الشر والدول المعادية لمصر لجمع المعلومات الاستخبارتية وتلك الأعمال تمثل جرائم تصل عقوبتها للإعدام طبقا لما جاء بقانون العقوبات المصري في الجنايات والجنح المضرة بالمصلحة العمومية من الداخل والخارج وقانون مكافحة الإرهاب وقانون الانترنت بعقوبات مغلظة وسلطات محددة للجهات الرقابية والأمنية لحجب تلك التطبيقات ومراقبتها وتوعية المواطنين من خطر تلك التطبيقاتالاستخباراتيه التي هي بدعم مباشر من قوي الشر والجماعة الإرهابية أضرارًا بأمن الوطن والمواطن.

وأضاف محفوظ أن نية الإضرار بالمصالح القومية ليست شرطاً فى جريمة التخابر مع دولة أجنبية فحسن نيه المتعامل مع تلك التطبيقات لا تعفيه من العقوبة ويحكم على الجاني بعقوبة جنائية وبغرامة مساوية لقيمة ما أحدثه من ضرر للبلاد.

واختتم محفوظ بلاغه الذي حمل رقم 18955 لسنه 2020 عرائض النائب العام باتخاذ كافه الاجراءات القانونية نحو مراقبة وحجب التطبيقات الاستخباراتية مثل تطبيق . Premise و, EyeEm، وعمل اللازم قانونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | ضغط شرس من الاهلي