المشرف العام على التحرير داليا عماد

لقاح كورونا من الصين علاج فيروس كورونا المنتظر وعقار غير متوقع يخفض نسبة الوفيات

أهل مصر
لقاح كورونا
لقاح كورونا

لقاح كورونا أعدته شركة تكنولوجية حيوية وأعلنت ثقتها بهذا اللقاح ليكون علاج فيروس كورونا الجديد "كوفيد-19" كما أشارت أنها بدأت في بناء مصنع لينتج 100 مليون جرعة لتكفي علاج فيروس كورونا عند الجميع، بقاح كورونا المكتشف حديثا تم الإعلان عنه أمس يوم السبت من قبل الشركة، فمنذ ظهور فيروس كورونا المستجد وانتشاره حول العالم أصبح هناك مارثون بين الدول الكبرى للبحث في علاج فيروس كورونا الجديد وإنتاجه ونسبه لنفسهم، فما هي تفاصيل لقاح كورونا الجديد ومدى فعاليته في علاج فيروس كورنا الجديد ؟ إليكم التفاصيل.

مبدارات الدول لإيجاد لقاح كورونا

هناك العديد من الدول الكبرى والشركات الكبيرة التي تعمل في كافة الدول الكبرى من الولايات المتحدة الأمريكية او الصين أو أوروبا لإيجاد لقاح كورونا لضمان أن يكون علاج فيروس كورونا المستجد للعالم وإنساب الفضل لإنقاذ العالم من فيروس كورونا للدولة، حيث هناك شركات وصلت إلى نتائج مبشرة بخصوص لقاح كورونا سواء في مرجلة التجارب على القرود أو أول تجربة سريرة له أو الثانية التي ستبدأ مع أغلب أنواع لقاح كورونا في الدول.

لقاح كورونا من قبل الصين

أعلنت شركة تكنولوجيا حيوية في الصين يوم السبت أنها تثق في نجاح لقاح قامت بإعداده للتصدي إلى الوباء ويكون علاج فيروس كورونا المعتمد، وهذا في ظل بنائها لمصنع قادر على إنتاج 100 مليون جرعة من لقاح كورونا المعد من قبلها.

نسبة نجاح لقاح كورونا المعد من الصين؟

حيث أكد العلماء الصينيون الذين قاموا بإعداد لقاح كورونا أن هذا اللقاء يقون به ومتأكدون بنسبة 99% من أن هذا اللقاء قادر على علاج فيروس كورونا وسيكون فعالا بشكل كبير.

حيث تقوم شركة "سينوفاك" حيث أن مجال تخصصها هو التكنولوجيا الحيوية بتطوير لقاح كورونا الجديد، حيث أن لقاح كورونا دخل في المرحلة الثانية من التجارب السريرة والتي شارك فيها أكثر من 100 متطوع.

كما يقع الموقع الرئيسي للشركة الصينية في شمال غربي بكين، والتي أعلنت أنها تعمل على بناء مصنع يقوم بإنتاج 100 مليون جرعة، وتعمل لمحادثات تمهيدية لأن تقوم بإجراء تجارب ليدخل لقاح كورونا في المرحلة الثالثة من التجارب وهو يعتبر الجذء الاخير من عملية التجارب في بريطانيا.

عقار غير متوقع ساهم في خفض معدل الوفيات من فيروس كورونا

بينما مازالت الدول الاخرى تحاول علاج فيروس كورونا بطرق مختلفة، كانت هناك دراسة فرنسية صدرت أيضا يوم السبت الموافق 30 مايو 2020 أن عقار "أناكينرا" الذي يعالج امراض الروماتيزم، قد عمل على خفض معد الوفيات الناتجة عن الوباء وفيروس كورنا الجديد.

حيث شارك في هذه الدراسة ما يقارب من 44 مريض، حيث أكد عهل هذا الطبيب المختص في أمراض الروماتيزم راندي كرون في جامعة ألاباما، حيث قال كرون : "لكن هذه الدراسة تقدم أكثر الأدلة إقناعا حتى الآن على أن الأناكينرا قد يفيد المرضى الذين يعانون من متلازمة العاصفة السيتوكينية المرتبطة بـ«كوفيد-19»، مشيرا إلى أنه في انتظار نتائج باقي التجارب الخاصة بالعقار".

إقرأ أيضاً:
بومبيو: لدينا أدلة على سرقة الصين لـ"لقاح كورونا"
نزاع دولي على "لقاح كورونا" لم يُنتج بعد
عاجل.. "سيكون متاحًا للجميع".. سانوفي الفرنسية تزف بشرى سارة بشأن دواء فيروس كورونا
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 3.9 درجة يضرب شمال مدينة دمياط