اعلان

كرمه الرئيس الراحل مبارك.. من هو الدكتور خلف عمر المتطوع بمتابعة مصابي كورونا بالأقصر؟

الدكتور خلف عمر إبن محافظة الأقصر
الدكتور خلف عمر إبن محافظة الأقصر

لم ينظر لكونه عملا ليس من مهامه الأصلية، فقرر مساعدة مرضى فيروس كورونا ومتابعة حالتهم الصحية بالمنزل، وهي المهام التي يقوم بها فريق الطب الوقائي بصحة الأقصر، مدركا فقط أنه يقوم عمل خيري.

الدكتور خلف عمر، طبيب بدرجة إنسان، تطوع لمتابعة حالات المصابين بفيروس كورونا بمحافظة الأقصر أثناء خضوعهم إلى العزل المنزلي وتلقيهم العلاج اللازم، وأعلن "خلف" عبر صفحتة الشخصية على الفيسبوك عن استعداده لمساعدة حالات كورونا وعمل الأشعة والفحوصات الطبية، وذلك تخفيفًا عليهم بإتمام الإجراءات اللازمة لذلك.

الدكتور خلف الله عمر، من مواليد قرية الشغب التابعة لمركز إسنا بجنوب محافظة الأقصر، وحصل على بكالوريوس الطب عام 1998، وماجستير طب الأطفال والحميات، وعمل مديرًا لمستشفيات "حميات إسنا، الأقصر العام، القرنة، حميات أرمنت، إسنا العام"، وفي مايو 2016 تولى مهام إدارة مستشفيات الأقصر.

طيب بالأقصر يتطوع لمتابعة حالات كورونا أثناء العزل المنزلي

في أبريل 2019 قرر الدكتور السيد أحمد عبدالجواد وكيل صحة الأقصر، تولية الدكتور خلف الله أحمد عمر، مديرًا لمستشفى الأقصر العام بجانب عمله كمدير لإدارة المستشفيات بالمحافظة، وذلك خلفًا للدكتور عبد الناصر حسن.

وكان قد تم تكريم "عمر" من الرئيس الأسبق حسني مبارك في عام 1992 بعد أن حصل على المركز السابع على مستوى العالم الإسلامي في حفظ القرآن الكريم، أثناء دراسته بكلية الطب، كما لقب بلقب طبيب الغلابة لحرصه على المساهمة في مساعدة المحتاجين من خلال عمله الوظيفي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً