اعلان

بعد وفاة عفاف شاكر .. معلومات لاتعرفها عن شقيقة شادية

كتب : منى رجب

رحلت الفنانة المعتزلة عفاف شاكر، شقيقة الفنانة شادية من والدتها في الولايات المتحدة الأمريكية، في الساعات الماضية، مثل ما أعلنت إيمى عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي.. لا حول ولا قوة الا بالله جدتي الفنانة عفاف شاكر الشقيقة الكبرى للفنانة شادية في ذمة الله البقاء لله ربنا يرحمك ويغفر لك يا رب العالمين بالولايات المتحدة الأمريكية".

ومن المقرر أن يتم دفن عفاف شاكر في مقابر المركز الإسلامي بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، بجوار حفيدتها سارة، ولذلك تعرفكم أهل مصر على أبرز المعلومات عن عفاف شاكر، كما يلي.

نشأتها

ولدت عفاف شاكر في عام 1929، وإسمها الحقيقي نور الحياة على آجا، حيث ولدت في تركيا لوالدتها خديجة والدة الفنانة شادية.

بدايتها الفنية

سبقت عفاف شاكر، شقيقتها شادية إلى عالم الفن، وكان لها الفضل في دخول شادية إلى عالم الشهرة، وذلك بعد أن قامت بإخبار المخرج الذي كانت تعمل معه بأن لها شقيقة ذات صوت جميل.

أول ظهور لعفاف شاكر كان في عام 1946 في فيلم ملاك الرحمة بطولة يوسف وهبي وفاتن حمامة وفي نفس العام ظهرت في فيلم أحمر شفايف مع نجيب الريحاني وهو يعتبر أشهر أدوارها في السينما واشتهرت منذ تلك الفترة باسم عفاف شاكر.

عفاف شاكر وشادية

زيجاتها

تزوجت عفاف شاكر ثلاث مرات، حيث أن زوجها الأول، كان من أحمد عزام وأنجبت منه ولدان عاطف وعادل.

وزوجها الثاني كان الفنان كمال الشناوي وإستمر زواجهما لثلاث سنوات فقط، ثم إنفصلا.

وتزوجت عفاف بعد ذلك من طبيب سوداني يدعى رؤوف إبراهيم وهاجرت معه إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

عفاف شاكر

أخر أعمال عفاف شاكر

يعتبر آخر أعمالها هو مسرحية "كل الرجالة كده" عام 1964 مع إسماعيل ياسين، وبعد ذلك انتقلت للعيش في أمريكا إلى أن توفت هناك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: استيراد مصر من السيارات تجاوز 4 مليارات دولار