اعلان

لبيعها كمامات غير مطابقة للمواصفات.. الداخلية تشن حملات مكبرة على الصيدليات الشهيرة بقصر العيني

قوات الشرطة
قوات الشرطة

شنت وزارة الداخلية، حملات مكبرة على مخازن بيع المستلزمات الطبية والصيدليات الشهيرة، بشوارع القصر العيني والمنيرة بالقاهرة وأفرعها بالمحافظات، بعد بيعها "كمامات" غير مطابقة للمواصفات، كما استغاث المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدم توافر الكمامات المطابقة للمواصفات.

وقالت مصادر أمنية مطلعة، إنه عقب رصد استغاثات للمواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بعدم توافر الكمامات الصحية المطابقة للمواصفات، واستغلال بعض الصيدليات الأزمة وبيعها كمامات غير مطابقة، ووجهت شرطة التموين بكافة فروعها بالمحافظات، حملات موسعة داهمت فيها مخازن بيع المستلزمات الطبية المطلوبة، للوقاية من فيروس كورنا "مطهرات ..كحول.. كمامات".

وقامت بمصادرة كميات منها غير مطابقة للمواصفات ومجهولة المصدر، وقامت بتشميع المخازن وإحالة القائمين عليها للتحقيق.

وحذرت مأموريات شرطة التموين التي خرجت بالتنسيق مع فريق المتخصصين في الكشف عن الجودة من وزارة الصحة وحماية المستهلك، وأصحاب الصيدليات والقائمين على بيع المستلزمات الطبية ومديرو المخازن، من تجميع وبيع أصناف مجهولة المصدر وغير مطابقة للمواصفات، وسرعة الإبلاغ عن عملاء السبوبة الذين يأتون للتسوق منهم بمستلزمات طبية رديئة، والمصنعة بشكل غير مطابق للمواصفات لبيعها لجمهور المواطنين بالشوارع والأماكن العامة بما يتنافى مع القانون.

يذكر أن وزارة الداخلية، تمكنت صباح اليوم من من ضبط 4655 قطعة مستلزمات طبية مجهولة المصدر بالإسكندرية، وذلك في إطار الإجراءات التي تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس "كورونا"، واضطلاع وزارة الداخلية بالتعاون مع كافة مؤسسات الدولة باتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المواطنين، واستمرارًا للجهود المبذولة لمكافحة الجرائم التموينية بشتى صورها، خاصةً الجرائم المتعلقة بتصنيع المستلزمات الطبية بدون ترخيص واستغلال الظروف الراهنة لتحقيق أرباح غير مشروعة.

حيث تم ضبط المدير المسئول عن محل لبيع المستلزمات الطبية، كائن بدائرة قسم شرطة أول المنتزه، لقيامه بمزاولة نشاط تجاري غير مشروع في مجال حجب المستلزمات الطبية عن التداول، بقصد تقليل المعروض منها لرفع سعرها دون مبرر، وضُبط بحوزته 4655 عبوة من المستلزمات الطبية مطهرات- كمامات- جوانتيات)، جميعها مجهول المصدر وبدون مستندات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً