اعلان

قبل عودته مرة أخرى..أرقام واحصائيات الدوري الإسباني

الدوري الإسباني
الدوري الإسباني

أعلنت رابطة الدوري الإسباني قراراها بالموافقة على استئناف مسابقة الدوري الممتاز في 11 يونيو المقبل، وذلك بعد الاجتماع الذي أقيم الخميس الماضي بين الرابطة وممثلي أندية الليجا، لمناقشة موعد استكمال المسابقة، وجدول المباريات، بعد تجميدها قرابة الثلاثة أشهر، بسبب الوضع الصحي الطاريء الذي يمر به العالم على إثر انتشار جائحة فيروس "كورونا المستجد".

وأكد خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني في تصريجات لصحيفة "سبورت" الإسبانية، أن الاجتماع حدد مواعيد عودة المسابقة ما لم تكن هناك أي انتكاسات، وأشار بأن الدوري سوف يستأنف يوم 11 يونيو بمباراة الديربي بين ريال بيتيس وإشبيلية، على أن ينتهي يوم 19 يوليو.

وأضافت الصحيفة، أن المباريات ستقام في جميع أيام الأسبوع، وسيتم ضغط المباريات لتقام يومياً، ليصل الفارق بين كل جولة والأخرى 72 ساعة فقط.

وكانت فرق الدوري الإسباني قد عادت لممارسة التدريبات مرة أخرى في الأسبوع الأول من شهر مايو الحالي، لكن بشكل فردي، ثم بدأت مرحلة التدربيات الجماعية يوم 17 ، مع مراعاة الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا.

وبذلك يكون الدوري الإسباني ثاني مسابقة بين الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى تستأنف نشاطها، بعد عودة الدوري الألماني في16 مايو الجاري، بعد أن تسبب انتشار فيروس كورونا في تعليق جميع المنافسات الرياضية حول العالم منذ مارس الماضي .

وفي السياق نفسه، من المنتظر أن يعود الدوري الإنجليزي الممتاز في 17 يونيو المقبل، بينما يستأنف الدوري الإيطالي نشاطه في 20 يونيو، وتم إلغاء الموسم الحالى من الدوري الفرنسي الشهر الماضي، وتتويج باريس سان جيرمان باللقب.

ويرصد "أهل مصر" في هذا التقرير أبرز أرقام الدوري الإسباني قبل التعليق:

تصدر فريق برشلونة جدول ترتيب المسابقة قبل توقف المنافسات، برصيد 58 نقطة، وبفارق نقطتين فقط عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني، فيما احتل فريق اشبيلية المركز الثالث برصيد 47 نقطة، وبفارق نقطة وحيدة عن ريال سوسيداد صاحب المركز الرابع، في حين يأتى فريقا ديبورتيفو ليجانيس واسبانيول في المركزين الأخيرين المؤديان للهبوط بشكل مباشر.

وعلى صعيد الأهداف جاء اللاعب ليونيل ميسي نجم برشلونة على رأس قائمة هدافى المسابقة برصيد 19 هدف، وبفارق 5 أهداف عن كريم بنزيما لاعب ريال مدريد صاحب المركزالثاني، فيما احتل جيرارد مورينو لاعب فياريال المركز الثالث برصيد 11 هدف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | استراحة