اعلان

التموين تكشف حقيقة نفاد المخزون الاستراتيجي من السلع بسبب حظر كورونا

وزارة التموين
وزارة التموين

نفى مصدر بوزارة التموين، ما أثير حول نفاد المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية في الأسواق خلال الفترة الماضية نظرا للاستهلاك الكثيف من بعض المواطنين بسبب ظروف الحظر نظرا لتفشي فيروس كورونا.

وأوضح المصدر، أن وزارة التموين تعمل على التنسيق مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية من خلال شركتى الجملة "العامة – المصرية" والمجمعات الاستهلاكية لوضع خطة توفير احتياجات المواطنين من السلع الغذائية وخاصة الهامة والضرورية ومنها التى يتم صرفها بموجب البطاقات التموينية من البدالين التموينيين ومشروع جمعيتى والمجمعات الاستهلاكية خلال الأيام المقبلة.

وأكد أن المخزون الاستراتيجي من السلع امن تماما ويكفي لمدة تقارب على الستة أشهر، وأن هناك غرفة عمليات من قطاع الرقابة والتوزيع والمركزية للتوزيع للعمل على أداء الواجب المستهدف تحقيقه وتيسير قنوات الاتصال المباشر والعاجل بين غرفة العمليات والمديريات التموينية ومجمعات العمل التفتيشية صباحا ومساء وتلقى الشكاوى من المواطنين وكذا توجيه مجموعات عمل طبقا لظروف العمل.

وتابع، أنه تم أخذ التدابير الاحترازية الواجبة على كافة المحلات والسلاسل التجارية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، والوقوف على مدى توافر جميع السلع خلال الأيام المقبلة وخاصة سلع "السكر ـ الأرز ـ الزيوت بأنواعها ـ اللحوم والدواجن ـ منتجات ألبان بأنواعها ـ البقوليات".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 4.5 ريختر يضرب تركيا