اعلان

بيراميدز جديد في الدوري المصري.. 3 مكاسب للكرة المصرية من الاستثمار الخليجي

بيراميدز
بيراميدز

فجر الإعلامي أحمد شوبير، مفاجأة من العيار الثقيل، بخصوص دخول مستثمر أجنبي جديد في الدوري المصري، لشراء نادي ينافس في الدوري الممتاز.

وقال شوبير في تصريحات إذاعية، إن هناك نادٍٍ سيقلب كيانه فى الدورى بتجربة استثمارية جديدة فى الدورى المصري مثل نادي بيراميدز، وهذا سيشعل المنافسة فى الموسم الجديد".

ومن المتوقع أن يكون الاستثمار الجديد في أحد الأندية المصرية، التي تنافس في دوري الدرجة الأولى، سيكون خليجيًا، مثلما حدث مع نادي بيراميدز، الذي اشتراه المستشار السعودي تركي آل الشيخ.

الكرة المصرية ستحقق الكثير من المكاسب في حال الاستثمار الخليجي في أحد الأندية:

حدة المنافسة

لن تقتصر المنافسة على الألقاب بين الأهلي والزمالك وبيراميدز، ولكن سيظهر فريق جديد ينافس على بطولات الدوري والكأس والتأهل إلى بطولات إفريقيا سواء الكونفدرالية أو حتى دوري الأبطال.

وسيكون النادي الجديد منافسًا قويًا للقطبين بالإضافة إلى بيراميدز، مثما حدث مع الأخير في موسمه الأول، عندما تغلب على الأهلي، وكاد أن يتوج بلقب الدوري، الأمر الذي يجعل للدوري شكًلا تنفسيًا شيقًا.

الاستثمار في اللاعبين المصريين

سيكون النادي الجديد فرصة لـ اللاعبين الذين يجلسون على دكة بدلاء الأهلي والزمالك، للظهور أكثر مع الفريق، كما أن النادي سيوفر لهم كافة الامكانيات المادية للمنافسة على الألقاب.

ومن الممكن أن يضم النادي الجديد كبار لاعبي الأهلي والزمالك، كما حدث مع بيراميدز عندما استحوذ على نسبة كبيرة من لاعبي الأبيض، وهذا كله سيصب في مصلحة اللاعب المصري الذي سيرتفع سعره في ظل انتشار جائحة كورونا.

البنية التحيتة

من المتوقع أن يكون النادي احترافيًا، وبالتالي سيحتاج إلى ستاد خاص به، مثلما كان ينوي آل الشيخ لانشاء ستاد خاص ببراميدز، ولكن المشروع توقف بعد رحيله.

وفي حال إنشاء ستاد جديد، أو تطوير ستاد موجود بالفعل، سيصب ذلك في مصلحة الكرة المصرية، التي ترغب في استضافة الأحداث وتنظيم البطولات الكبرى على مستوى افريقيا والعالم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موسم التقلبات الجوية.. الأرصاد: انخفاض الحرارة بمعدل 6 درجات وسقوط أمطار رعدية