اعلان

5 إجراءات اتبعتها "التجارة والصناعة" للوصول لـ30 مليون كمامة شهريًا

الكمامة
الكمامة

تبحث الحكومة بقيادة وزارة التجارة والصناعة زيادة تصنيع الكمامات الواقية من فيروس كورونا خلال المرحلة الحالية، خاصة مع ارتفاع الإصابات خلال الأيام الماضية، حيث تخطط الحكومة للوصول بالإنتاج الشهري لنحو 30 مليون كمامة، من خلال وجود تصنيع إضافي من صناعة الغزل والنسيج.

ونستعرض خلال التالي، 5 إجراءات اتباعتها التجارة والصناعة لتصنيع الكمامات والورصول لـ30 مليون شهريًا، من خلال استخدام القماش والإمكانيات المتاحة لتلك الشركات للاستفادة من الطاقات الحالية للمصانع.

1- التزام قطاع الصناعات النسيجية والملابس الجاهزة بتلبية احتياجات السوق المحلي من الكمامات المصنوعة من القماش وفقاً لمعايير واشتراطات الجودة التي اعتمدتها الوزارة ووزارة الصحة‎ وبأسعار في متناول المواطن البسيط خاصةً في ظل قرار الحكومة ببدء تنفيذ خطة التعايش مع فيروس كورونا حيث تستهدف الحكومة إتاحة حوالى 30 مليون كمامة شهرياً لتلبية احتياجات السوق المحلى.

2- سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة البدء في عملية الإنتاج حيث سيتم تصنيع 8 مليون كمامة من القماش كمرحلة أولى وتوريدها للهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي بهدف توفيرها لكافة جهات الدولة.

3- سيتم تصدير الكميات الفائضة للأسواق الخارجية.

4- الاستفادة من 12 ألف و700 مصنع صغير للغزل والنسيج والملابس الجاهزة لتنفيذ تلك الخطة، من خلال توفير التمويل المالي لهم من قبل جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

5- تصنيع تلك الكمامات وفقاً للاشتراطات التي اعتمدتها وزارتا التجارة والصناعة والصحة بهدف الحفاظ على سلامة وصحة المستهلك المصري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً