اعلان

وزير التعليم عن امتحانات الثانوية العامة: عملنا الواجب

وزير التعليم عن امتحانات الثانوية العامة  " ضميرنا مرتاح لأننا عملنا الواجب "
وزير التعليم عن امتحانات الثانوية العامة " ضميرنا مرتاح لأننا عملنا الواجب "

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن قرار امتحانات الثانوية العامة هو قرار دولة وليس وزير، وتعقد بموافقة لجنة إدارة الأزمات، وهو قرار جماعي وليس فردي، وتم دراسته باستضافة وعرض البدائل.

وأضاف " شوقي" في مداخلة مع الإعلامي عمرو أديب على قناة إم بي سي، أن ضميرنا مرتاح لأننا فعلنا الواجب، والتأجيل بلا هدف يصنع مشكلة، وهو نوع من العبث.

وتابع وزير التعليم، أن هناك جزء ممنهج لإثارة البلبلة وحرب لإنهاك الدولة وأولياء الأمور من روابط مزيفة، لذلك صفحتي الوحيدة التي لها عنوان واحد.

وكان قد أكد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، ورئيس امتحانات الثانوية العامة، أسئلة امتحانات الثانوية العامة جاهزة وتم طباعتها وتظريفها ووضعها في صناديق حديدية، وسوف تخرج من المطبعة السرية في الوقت المحدد لها، وفقًا لموعد بدء الامتحانات وخطة تسفير الأسئلة، قائلا: هذه أمور سرية تتم دون الإفصاح عن تفاصيلها.

وكان قد أعلن الدكتور رضا حجازي، أن الوزارة سوف تفتح باب اعتذارات المعلمين عن المشاركة فى أعمال امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2019.

وأكد نائب وزير التعليم، أن الوزارة أتاحت خلال الفترة الماضية للأعضاء الاعتذار عن أعمال الامتحانات إلكترونيا، ومن يرغب فى الاعتذار عليه التقدم إلكترونيا بشرط أن تتوافر فيه الشروط على رأسها وجود عذر مرضي أو جزاء تأديبي أو وجود طفل رضيع بالنسبة للمعلمة أو عمل الزوج بمنطقة نائية أو سفره خارج البلاد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً