اعلان

بعد وصفها للمصريين بـ"الخدم".. الكويتية ريم الشمري تفجر مفاجأة: "أمي مصرية وده قدر ربنا" (فيديو)

بعد وصفها للمصريين بالخدم.. ريم الشمري تفجر مفاجأة: "أمي مصرية وأدافع عن الكويت من المسيئين" (فيديو)
بعد وصفها للمصريين بالخدم.. ريم الشمري تفجر مفاجأة: "أمي مصرية وأدافع عن الكويت من المسيئين" (فيديو)
كتب : أهل مصر

فجرت الناشطة الكويتية ريم الشمري، التي هاجمت المصريين العاملين بدولة الكويت، مستخدمة أفظع الألفاظ والمصطلحات العنصرية ضد العمالة المصرية المقيمين هناك؛ وذلك من خلال مقطع فيديو انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، والتي تصدر اسمها حديث النشطاء على مدى الأيام الثلاثة الماضية، مفاجأة بأنها كويتية من أم مصرية الجنسية.

وأعلنت الشمري عن جنسية والدتها من خلال مقطع فيديو نشرته عبر حسابها في تطبيق "سناب شات" وتداوله النشطاء على نطاقٍ واسع، في الوقت الذي واصلت فيه الناشطة الشابة مهاجمتها للوافدين المصريين عبر حسابها تزامناً مع موجة انتقادات طالتها من قبل شخصيات ونشطاء مصريين.

وقالت الشمري إن "أمها مصرية وهي تحب مصر وتزور مصر، إلا أن ذلك لا يمنع من دفاعها عن وطنها الكويت ضد كل من يسيء إليه كونها مواطنة كويتية وليست مصرية، وإن رسالتها ضد المسيئين للكويت والذين يقولون إنهم شركاء معهم في الوطن".

pic.twitter.com/LFpwaJK7f0

— هيئة المشاهير (@nadia_almobark) May 31, 2020

وجاء حديث الشمري عن جنسية والدتها عقب إبداء عدد من النشطاء في مصر والكويت استغرابهم من مهاجمتها للمصريين الذين تربطها بهم صلة رحم، وحديثها المتواصل على مدى الأيام القليلة الماضية الموجه ضد الوافدين المصريين.

وتقدم المحامى فهمى بهجت والمحامى إبراهيم شعبان، من أبناء الجالية المصرية المقيمين بالكويت بلاغا للمستشار ضرار العسعوسى النائب العام الكويتى ضد المواطنة الكويتية ريم الشمرى، لقيامها بسب الجالية المصرية بالكويت خاصة والشعب المصرى عامة ووصفتهم بألفاظ يعاقب عليها القانون وفقا للمادة ٢١٠ من القانون الكويتى رقم ١٦ لسنة ١٩٦٠ والتى تعاقب بالحبس لمدة سنة على جريمة السب.

وأشارا في البلاغ إلى المادة الثانية من القانون رقم ١٩ لسنة ٢٠١٢ والتى تعاقب بالحبس لمدة سبع سنوات على العنصرية والتمييز ضد أى مواطن مقيم بالكويت.

كما قدما بلاغا آخر إلى العقيد عبدالعزيز المطوع مدير مباحث الجرائم الإلكترونية بالكويت بنفس المضمون.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي