اعلان

وزير التعليم العالي: الأرقام المعلنة لإصابات كورونا خُمس الواقع.. ونتوقع الوصول لـ30 ألفا يوم 4 يونيو

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، إنه من المتوقع الوصول لتسجيل 30 ألف حالة يوم 4 و5 يونيو المقبلين، وتسجيل 40 ألف حالة من يوم 10 إلى 13 يونيو.

وأضاف وزير التعليم العالى أن الأرقام المعلنة عن إصابات كورونا تساوي خُمس الواقع في النماذج الافتراضية وتحليل البيانات.

وأكد عبد الغفار، خلال عرض بياني، أن وزارة التعليم العالي لا تستطيع توقع ما يتعلق بشأن انتشار فيروس كورونا وأرقامه لمدة شهر مستقبلي، ولكن يمكن توقع 10 أيام، وذلك عقب تحليل الأرقام التي تصدرها وزارة الصحة، وبناء عليه تحديد واتخاذ القرارات المناسبة بعد وضع تصور مستقبلي.

و كما أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن حركة المواطنين انخفضت بشكل ملحوظ خلال فترة إجازة عيد الفطر المبارك بفضل تطبيق الإجراءات الاحترازية في الدولة.

وقال وزير التعليم العالي في رسالة مصورة له اليوم: "إننا سنجني ثمار هذه الفترة بعد مرور 10 أيام بعد عيد الفطر المبارك، حيث نتوقع أن تتراجع أعداد إصابات فيروس كورونا نتيجة انخفاض حركة الزحام".

وتابع وزير التعليم العالي: "أن المؤثر الرئيسي هو الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة، وكيف يتبع الناس التدابير المفروضة".

وأستكمل:" أن عدد الأبحاث السريرية التي تمت منذ بدء رصد فيروس كورونا 50 بحثا من إجمالي 64 بحثا على مستوى قارة إفريقيا كلها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بسبب الـ«VAR»| الأهلي يخاطب «كاف» قبل مواجهة مازيمبي