اعلان

حمار يرتدي كمامة.. صورة مثيرة للجدل تشعل مواقع التواصل الاجتماعي

طفل وحماره يرتديا كمامة لمواجهة فيروس كورونا في الأقصر
طفل وحماره يرتديا كمامة لمواجهة فيروس كورونا في الأقصر

تداول رواد منصة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بمحافظة الأقصر، صورًا لطفل يمتطي "حماره"، ويرتدي كمامته الخاصة ويضع أخرى لحماره لحمايته من فيروس كورونا المستجد، وذلك تطبيقاً لتعليمات الحكومة بضرورة ارتداء الكمامات لحماية المواطنين من انتقال العدوى إليهم.

طفل وحماره يرتديا كمامة لمواجهة كورونا في الأقصر

وتعود تلك الصور لطفل مقيم بقرية الحبيل التابعة لمركز ومدينة البياضية شرق محافظة الأقصر، الأمر الذي أشعل السوشيال ميديا في الأقصر، خلال الساعات الماضية القليلة من اليوم الاثنين.

حماره يرتدي كمامة لمواجهة كورونا في الأقصر

كان مجلس الوزراء لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد، فرض ارتداء الكمامة التي بدأ تطبيقها منذ يومين، والتي تستمر لحين إشعار آخر، وتغريم المواطن 4000 آلاف جنيه في حال عدم ارتداء الكمامة.

ويشار أن محافظ الأقصر، شدد على استمرار تواجد لجان المتابعة بالمواقف والطرق الرئيسية، لرصد السيارات المخالفة لقرار ارتداء السائقين والركاب الكمامة الواقية، وتوقيع الغرامات على المخالفين طبقاً للقانون، بالإضافة إلى التأكد من إجراءات النظافة والتطهير، والتهوية والمسافات الملائمة بين المواطنين قبل تسييرها، وذلك بالتنسيق مع الوحدات المحلية وإدارة المواقف والمرور، مؤكداً على سحب تراخيص سيارات السرفيس والأجرة في حال عدم التزام السائقين فيها بارتداء الكمامات، أو في حال السماح للمواطنين بالركوب دون ارتدائها.

وناشد محافظ الأقصر، المواطنين وأصحاب السيارات الأجرة وسائقيها، بضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، والتي وضعتها الدولة حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين، وأكد على ضرورة تعقيم سيارات الأجرة قبل تحرك السيارة من الموقف، وبعد نزول الركاب لعدم تعرضهم لسحب رخصة القيادة، وإيقاف خطوط السير وتوقيع الغرامة المالية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً