اعلان
اعلان

جمارك مطار مرسى علم تضبط محاولتى تهريب عدد من الأسلحة البيضاء

مصلحة الجمارك
مصلحة الجمارك

تمكن رجال الجمارك بمطار مرسى علم الدولى، من ضبط محاولتى تهريب عدد من الأسلحة البيضاء بالمخالفة لأحكام قانون الأسلحة والذخائر رقم 394 لسنة 1954، وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 والتعليمات الأمنية.

ففى أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة الطيران الخاصة بالعالقين القادمين من براغ تم تمرير حقيبة الراكب و . م . ص على جهاز الفحص بأشعة إكس راى بمعرفة مينا ناجى المأمور المعين على الجهاز فأفاد بالإشتباه فى وجود أسلحة بيضاء.

وتم تكليف أحمد عوض مأمور الجمرك لتفتيش حقائبه، فتبين وجود مجموعة من الأسلحة البيضاء عبارة عن خنجر حاد من جهه ومشرشر من الجهة الأخرى داخل جراب أسود اللون و 3 نصل على شكل سهم مرقوم عليه صنع الصين داخل جراب أسود اللون و 5 مطاوى أحجام وأنواع مختلفة ونجمه حاده مكونه من خمس أطراف حاده سوداء اللون داخل جراب أسود اللون وقبضه على شكل أطراف اليد فضى اللون وسلفى دفنس ومطواه سحرية على شكل قلم أزرق اللون وقطعة حديدية مستطيله بها فتحات فضية اللون داخل حقائبه.

وفى المحاولة الثانية وأثناء تفتيش الركاب القادمين على الرحله رقم Sm2124 الخاصة بالركاب العالقين القادمين من أديس أبابا مرورًا بنيروبى تم تمرير حقيبة الراكب إ. ع . ب على جهاز الفحص بأشعة إكس راى بمعرفة مينا ناجى المأمور المعين على الجهاز، فأفاد بالإشتباه فى وجود أسلحة بيضاء وبتفتيش الحقيبة بمعرفة بهاء سمير تبين أن بداخل حقيبته سيف بمقبض خشبى على شكل سنجه حاد من جهه ومشرشر من جهه أخرى وبعلامه على شكل ثور بطول 80 سم وبمقبض خشبى ومفلوف عليه حبل زيتى اللون.

قرر عاطف غانم مدير عام جمارك سفاجا إتخاذ الإجراءات القانونية وتحريز المضبوطات وتحرير محضرى ضبط جمركى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تستعد لعملية رفح.. القناة 12: نتنياهو طلب شراء 40 ألف خيمة من الصين لنقل النازحين