اعلان

"مكافحة كورونا": علاج الفيروس سيكون متوفرا في مصر خلال أسبوع

كورونا
كورونا

قالت جيهان العسال عضو اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا إن مصر تشارك في تجارب دواء "ريمديسفير" الذي أعلنت عنه الولايات المتحدة، بحيث سيتوفر العقار في البلاد خلال أسبوع.

وأضافت العسال أن مصر منذ بداية الأزمة مثل باقي دول العالم تشارك في التجارب السريرية، وتعمل في اتجاهين لمحاربة وباء كورونا، الأول إجراء تجارب لمحاولة إيجاد لقاح للمرض، والثاني هو محاولة التوصل لعلاج يساعد على الشفاء.

وخلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الاثنين، أضافت العسال أن هناك 22 بحثا تحت التجربة، وبعض النتائج ظهرت والبعض الآخر مازال تحت الدراسة، موضحة أن منها لقاح "أفيجان" الياباني، والأخرى سيجري البدء فيها، كما أن هناك أيضًا بحثًا أمريكيًا حصل على موافقة منظمة الصحة العالمية ومصر تشارك في تجربته.

وتابعت العسال: "نحن في مرحلة تجميع بيانات البحث استعدادً لنشرها لمعرفة النتائج.. ومصر تشارك في تجارب ريمديسفير التي أعلنت عنه الولايات المتحدة الامريكية، حيث يتم توافره في مصر خلال أسبوع".

وأردفت العسال: أبحاث البلازما يجري العمل عليها بالفعل وأثبتت نجاحها بشكل جيد، مطالبة المتعافين التبرع بالبلازما لمساعدة الحالات الحرجة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً