اعلان

وزير التعليم يرد على مطالب تأجيل الثانوية: "الكلام ده يتقال على ماتش كورة"

وزير التعليم " إمتحانات الثانوية العامة ستعقد في هذا التوقيت لمن يريد"
وزير التعليم " إمتحانات الثانوية العامة ستعقد في هذا التوقيت لمن يريد"

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إن إجراء إمتحانات الثانوية العامة في موعدها قرار دولة وليست قرار وزير.

وأضاف وزير التعليم فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى خالد أبو بكر ببرنامج "كل يوم" على قناة "ON"، الامتحان سيعقد في هذا التوقيت لمن يريد، ورد على الإعلامى خالد أبو بكر قائلا: "يعنى إيه الحكومة تتحمل تبعاتها.. لو زى ما بتقول إن الحكومة تتحمل تبعاتها، فمعنى ذلك مفيش مسئول هيشتغل في الدولة، ولو وزير التموين حد قاله إنه أصيب بكورنا وهو رايح يجيب العيش يبقى مش هيشتغل".

وتابع: "كلامك ممكن يتقال على ماتش كورة أو كافيه ولكن الأمر مختلف بالنسبة في الثانوية العامة".

وكان قد أكد الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، ورئيس امتحانات الثانوية العامة، أسئلة امتحانات الثانوية العامة جاهزة وتم طباعتها وتظريفها ووضعها فى صناديق حديدية وسوف تخرج من المطبعة السرية فى الوقت المحدد لها وفقا لموعد بدء الامتحانات وخطة تسفير الأسئلة، قائلا: هذه أمور سرية تتم دون الإفصاح عن تفاصيلها.

وكان قد أعلن الدكتور رضا حجازى، أن الوزارة سوف تفتح باب اعتذارات المعلمين عن المشاركة فى اعمال امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2020/2019.

وأكد نائب وزير التعليم أن الوزارة أتاحت خلال الفترة الماضية للأعضاء الاعتذار عن أعمال الامتحانات إلكترونيا، ومن يرغب فى الاعتذار عليه التقدم إلكترونيا بشرطة أن تتوافر فيه الشروط على رأسها وجود عذر مرضى أو جزاء تأديبى أو وجود طفل رضيع بالنسبة للمعلمة أو عمل الزوج بمنطقة نائية أو سفرة خارج البلاد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يصل مقر احتفالية عيد العمال بمدينة العاشر من رمضان