اعلان

طارق شوقي: درسنا بدائل كثيرة لامتحانات الثانوية العامة ولم تنجح

طارق شوقي " أقيس درجة حرارتى كل 5 دقائق وكلنا فى حالة رعب"
طارق شوقي " أقيس درجة حرارتى كل 5 دقائق وكلنا فى حالة رعب"

علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على امتحانات الثانوية العامة: "درسنا بدائل كثيرة ولكن الثانوية العامة لها طابع خاص ويحكمها قانون تكافؤ الفرص، وإيجاد بدائل لها أمر شديد الصعوبة".

وأضاف "شوقي" فى مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "ON": "بنتى قلقة ونفسها تجرى الامتحان.. ونحن حريصون على الناحية الصحية من خلال التعقيم وتطهير لجان الامتحانات ولن نضيع فرصتهم ونتابعهم على الفيس بوك والسوشيال ميديا ونحترم كافة الآراء".

وتابع: "أعلم أن كلنا في حالة رعب وأقوم بقياس درجة حرارتي كل 5 دقائق ولكن جميعنا في ظروف واحدة".

وكان قد أكد الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، ورئيس امتحانات الثانوية العامة، ، أسئلة امتحانات الثانوية العامة جاهزة وتم طباعتها وتظريفها ووضعها فى صناديق حديدية وسوف تخرج من المطبعة السرية فى الوقت المحدد لها وفقا لموعد بدء الامتحانات وخطة تسفير الأسئلة، قائلا: هذه أمور سرية تتم دون الإفصاح عن تفاصيلها.

وكان قد أعلن الدكتور رضا حجازى، أن الوزارة سوف تفتح باب اعتذارات المعلمين عن المشاركة فى اعمال امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2020/2019.

وأكد نائب وزير التعليم أن الوزارة اتاحت خلال الفترة الماضية للأعضاء الاعتذار عن أعمال الامتحانات إلكترونيا، ومن يرغب فى الاعتذار عليه التقدم إلكترونيا بشرطة أن تتوافر فيه الشروط على رأسها وجود عذر مرضى أو جزاء تأديبى أو وجود طفل رضيع بالنسبة للمعلمة أو عمل الزوج بمنطقة نائية أو سفرة خارج البلاد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ساديو ماني يهدر ركلة جزاء