اعلان

من يتحمل تبعات قرار عقد امتحانات الثانوية العامة؟ وزير التعليم يجيب

طارق شوقي وزير التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن امتحانات الثانوية العامة ستجرى فى مواعيدها المعلنة، وإنها لو أجريت خلال سبتمبر، سيكون الدور الثاني في يناير وتفسد الدراسة في العام المقبل، مؤكدا أن قرار إقامة امتحانات الثانوية العامة سينفذ في موعده لمن يريد، والطالب من حقه التأجيل.

ورد وزير التعليم على الإعلامى خالد أبو بكر، فى مداخلة هاتفية فى برنامج "كل يوم" عندما قال له "امتحانات الثانوية العامة قرار سيادى، والدولة من ستتحمل تبعاته" حيث علق الدكتور طارق شوقي قائلا: "مينفعش نقول الحكومة هتتحمل تبعات القرار لأن كده مفيش مسئول هيشتغل في البلد" .

وكانت قد قررت وزارة التربية والتعليم زيادة عدد لجان الثانوية العامة بمعدل 540 لجنة ليصل اجمال عدد اللجان على مستوى الجمهورية الى 2340 لجنة بنسبة 30% بعدما كانت في الاعوام السابقة تصل الى نحو 1300 لجنة فقط، فى امتحانات الثانوية العامة بسبب تداعيات فيروس كورونا.

حيث قال الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين ورئيس امتحانات الثانوية العامة أنه تقرر انتداب 128 ألف ملاحظ و2340 رئيس لجنة ومراقب من نهاية الشهر المقبل وفقا للضوابط والقواعد الموضوعة في هذا الشأن، مضيفا انه سيتم اخطار المعلمين والمعلمات الذين سوف يشاركوا في امتحانات الثانوية العامة بخطابات الندب في الأسبوع الأخير من مايو مع فتح باب التظلمات أمامهم لمدة ثلاثة أيام، ولم يتم قبول اية أعذار بعدها.

وأضاف " حجازى " أن قبول الأعذار تقبل فقط في حالات المرض أو في حال مشاركة اي الزوجين في الامتحانات او من لديهم عذر قهري يحول دون المشاركة.

وتابع: "إنه تم اتخاذ كافة التدابير اللازمة للبدء في اجراءات التعقيم داخل لجان امتحانات الثانوية العامة بالتنسيق مع وزارة الصحة حيث سيتم التعقيم وفقا للاجراءات التي تتضمن سلامة الطلاب كما سيتم دعم اللجان باجهزة كشف الحرارة على الطلاب قبل دخول اللجان. وسيتم حظر أية تجمعات أمام اللجان نهائيا، وزيادة عدد لجان الثانوية العامة بمعدل 540 لجنة ليصل اجمال عدد اللجان على مستوى الجمهورية الى 2340 لجنة بنسبة 30% بعدما كانت في الاعوام السابقة تصل الى نحو 1300 لجنة فقط، فى امتحانات الثانوية العامة بسبب تداعيات فيروس كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً