اعلان

بالصور.. مؤسسة الكبد المصري تستقبل وفد من شباب الجالية المصرية بفرنسا

استقبلت مؤسسة ومستشفى الكبد المصري بشربين بالدقهلية، وفد ضم 100 شاب من أبناء الجالية المصرية في فرنسا.

وتفقد الوفد الزائر مباني المستشفى المختلفة وأطلع على مكوناتها التي تعد من أحدث الأجهزة العالمية في علاج الفيروسات الكبدية، وشاهد فيلم تسجيلي حول مشروع مؤسسة الكبد المصري "قرية خالية من فيروس سي" وكيف نجحت المؤسسة في إعلان 14 قرية مصرية خالية من فيروس سي.

وخلال الزيارة، أكد الدكتور جمال شيحة رئيس مجلس أمناء مؤسسة الكبد المصري ورئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، على سعادته بزيارة وفد شباب الجالية المصرية بفرنسا للمستشفى، مشيرًا إلى أن مؤسسة الكبد المصري وصرح مستشفى الكبد المصري بما هو عليه اليوم هو ثمرة عمل أهلي خيري كامل من تبرعات جموع المصريين.

وأضاف شيحه، أن خطط مؤسسة الكبد المصري منذ إنشائها هي محاربة "فيروس سي" من خلال التسلح بأحدث التقنيات العالمية والاجهزة الطبية في هذا المجال، كذلك من خلال فريق طبي مدرب على أعلى مستوى، وأيضا وبالتوازي مع كل هذا فريق طبى يقوم على التوعية بمخاطر الفيروسات الكبدية وطرق الوقاية منها وتقديم الخدمة العلاجية والتوعوية بالمجان تماما لشرائح غير القادرين كونه حق لهم في الحصول على هذه الخدمة.

وأعتبر الدكتور وليد سمير نائب رئيس مجلس إدرة مؤسسة الكبد المصري، زيارة وفد شباب الجالية المصرية بفرنسا يمثل دفعة معنوية قوية لفريق العمل بمؤسسة الكبد المصرى ويؤكد دعم كل شرائح المجتمع المصري لخطوات المؤسسة الجادة في محاربة الفيروسات الكبدية ويعكس مدى أهمية ما يقوم به المجتمع المدني في دعم تقديم خدمات طبية ذات جودة لمرضى الفيروسات الكبدية.

من جانبه، أوضح الدكتور ملاك شنودة رئيس اتحاد المصريين بفرنسا، أن هدف زيارة مؤسسة الكبد المصري هو اطلاع الجيل الثاني والثالث من أبناء الجالية المصرية بفرنسا على هذه المؤسسة الخيرية الكبري وعلى الصرح الطبي الكبير "مستشفى الكبد المصري" وعلى إنجازات المصريين في القطاع الطبي والتي من أهمها الخطوات الجادة التي اتخذتها الحكومة المصرية والمجتمع المدني وعلى رأسه مؤسسة الكبد المصري في محاربة "فيروس سي".

وأوضحت السفيرة كورين شنودة رئيس لجنة الشباب والمرأة باتحاد المصريين بالخارج، أن الوفد الزائر انبهر بما شاهده من مستوى الخدمة الطبية المقدمة لمرضى الفيروسات الكبدية داخل المستشفى، وبما يملكه المستشفى من أجهزة وكوادر طبية مدربة على أعلى مستوى.

وأكدت "شنودة" على أن شباب المصريين بفرنسا تعهدوا بدعم المستشفى المتواصل وقدموا تبرع نقدى للمستشفى تعبيرًا منهم عن هذا الدعم.

وعلى هامش الزيارة قدم الوفد الزائر درع الجالية المصرية بفرنسا لمؤسسة الكبد المصري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً