اعلان

برامج ترفيهية وثقافية لأطفال البحر الأحمر

بيت ثقافة القصير التابع لفرع ثقافة البحر الأحمر

يقيم بيت ثقافة القصير التابع لفرع ثقافة البحر الأحمر ورشة فنية باستخدام خامات البيئة في الفترة من 13 وحتي 15 أغسطس الجاري بالوحدة الصحراوية بالقصير.

كما يقيم قصر ثقافة الغردقة يوم 14 أغسطس الجاري ورشة فنية في العاشرة صباحً بالنادي الاجتماعي بالغردقة، إلي جانب ورشة فنية لتعليم الرسم بقسم الزخرفة بمدرسة التعليم المزدوج بالغردقة تستمر حتي 15 أغسطس الجاري، ويستمر القصر في عمل بروفات لمسرحية "كل حاجه للبيع" إخراج أحمد عبد الباسط وتمثيل فريق قصر ثقافة الغردقة وذلك في الفترة من 14 وحتي 18أغسطس الجاري استعدادًا للمشاركة في مهرجان نوادي المسرح بالأقصر.

وفي نفس السياق، يقيم قصر ثقافة رأس غارب يوم 14 أغسطس يوم مفتوح للأطفال بالقصر يتضمن مسابقات ثقافية وألعاب ترفيهية، بجانب إقامة ورشة مسرح عرائس لتدريب الأطفال من رواد القصر علي استخدام العرائس في العاشرة صباحًا بالقصر يوم 15أغسطس الجاري، بالإضافة لعقد ورشة تدوير مخلفات باستخدام أطباق الجاتو الكرتون لعمل أشكال فنية مختلفة يوم 17 أغسطس الجاري في الحادية عشر صباحًا.

كما ينظم بيت ثقافة الحمراوين محاضرة بعنوان "الدين المعاملة" للشيخ يحيي أحمد عبدالله في العاشرة صباحًا بالبيت يوم 15 أغسطس الجاري، بينما تقيم مكتبة الطفل والشباب بالقصير يوم 16أغسطس ورشة فنية باستخدام ورق الناصبيان لعمل مجسمات فنية لأشكال مختلفة.

وينظم بيت ثقافة سفاجا مكتبة الشاطئ تتضمن ورشة فنية ومسابقة ثقافية بشاطئ كزابلانكا في العاشرة صباحًا، فيما ينظم بيت ثقافة القصير محاضرة بعنوان "الحياة الدنيا والحياة الآخرة " للشيخ عربي أحمد محمد بعد صلاة العصر بمسجد أبي بكر الصديق بالقصير.

وفي يوم 18 أغسطس تُقام محاضرة بعنوان "كيفية التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة" يلقيها أحمد رضوان في الخامسة مساءً ببيت ثقافة أم الحويطات.

وضمن المشاركة المجتمعية بالفرع ينظم قصر ثقافة الشلاتين في الفترة من 14 وحتي 20أغسطس الجاري حملة توعية للاهتمام بالزراعة تتضمن محاضرات توعية للقري التابعة للشلاتين يلقيها أحمد طه مدير مديرية الزراعة بالشلاتين تتضمن الحملة المشاركة في زراعة الأشجار بالتعاون مع مديرية الزراعة ومجلس مدينة الشلاتين.

كما ينظم قصر ثقافة أبو رماد مسابقة لاكتشاف المواهب في الشعر والإنشاد الديني يوم 16 أغسطس الجاري في الخامسة مساءً، بالإضافة إلي عرضًا لفرقة قصر ثقافة أبو رماد التلقائية على مسرح القصر في التاسعة مساء نفس اليوم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً