اعلان

السكة الحديد: لا نفرق بين الأثرياء والفقراء في الوقاية من فيروس كورونا

قطارات السكك الحديدية
قطارات السكك الحديدية
كتب : أهل مصر

أكد المهندس أشرف رسلان، رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أن الهيئة تصدت لفيروس كورونا، بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية التي قررتها الدولة ممثلة في مجلس الوزراء، ووزارة الصحة.

وأشار رسلان، خلال حواره مع الإعلامي سمير عمر، ضمن حلقة الليلة من برنامج "أهل مصر" على قناة "سكاي نيوز" عربية، إلى أن الهيئة بدأت تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء، بإلزام المواطنين بارتداء الكمامة عند دخول أي مصلحة حكومية، ومنها توزيع ملصقات توعية على الركاب بطرق الوقاية، وتنفيذ حملات توعية في المحطات عبر الإذاعة الداخلية، إلى جانب تعقيم وتطهير القطارات، ومنافذ بيع التذاكر، والأرصفة.

ولفت رسلان، إلى أن الهيئة لا تفرق بين قطارات الأثرياء مثل قطارات النوم والمكيفة، وقطارات الفقراء العادية في عمليات التعقيم والتطهير، ويتم تطهير جميع القطارات داخل ورش الهيئة بصرف النظر عن نوعها أو طبيعة ركابها.

وأوضح رئيس السكة الحديد، أن رجال الأمن الإداري، وشرطة النقل والمواصلات منتشرون على أبواب المحطات للتأكد من ارتداء الركاب الكمامات، وفي حال دخول مواطن ليس معه كمامة يمكنه شرائها من منفذ بيع التذاكر حيث وفرتها الهيئة لبيعها بسعر رمزى، بينما داخل القطارات يتولى المفتشون متابعة الركاب والمرور عليهم للتأكد من التزامهم بالتعليمات.

وفي ظل حرص الهيئة على تطبيق قواعد التباعد الاجتماعى، دفعت بـ3 قطارات إضافية ليرتفع عدد القطارات التى يجري تشغيلها وفق الجدول الاستثنائى من 6 صباحا إلى 8 مساء إلى 667 قطارا، لافتًا إلى أنه داخل المحطات هناك تباعد بحيث لا تقل المسافة عن متر بين كل راكبين خاصة أمام منافذ التذاكر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي ينعي وفاة الفنان صلاح السعدني