المشرف العام على التحرير داليا عماد

وزير الإعلام يكشف حقيقة وصول إصابات كورونا إلى 5 آلاف يوميًا

أهل مصر
أسامة هيكل وزير الإعلام
أسامة هيكل وزير الإعلام

أكد أسامة هيكل، وزير الدولة لشؤون الإعلام، أن إصابات فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" لن تقفز إلى تسجيل خمسة آلاف إصابة كمعدل يومي.

وأشار هيكل خلال لقاء لبرنامج آخر النهار، المذاع عبر فضائية النهار، مساء الثلاثاء، إلى أن تصريحات خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بتسجيل هذه الأعداد، يأتي طبقًا لنموذج افتراضي.

ولفت هيكل إلى أن تركز الإصابات في الأحياء الراقية يرجع إلى إجراء سكان هذه الأماكن لمسحات فيروس كورونا، منوهًا أن بعض المواطنين لا يهتمون بأمر الفيروس.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، عن خروج 380 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 6827 حالة حتى اليوم، وارتفع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ليصبح 7642 حالة ، من ضمنهم الـ 6827 متعافيًا.

وتم تسجيل 1152 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 47 حالة جديدة، ويصبح إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الثلاثاء، هو 27536 حالة من ضمنهم 6827 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 1052 حالة وفاة.

إقرأ أيضاً:
البحث العلمي تتوقع 40 ألف إصابة بكورونا.. عبد الغفار : الأرقام المعلنة خمس الواقع
مدبولي للمحافظين: "رفض أي مستشفى استقبال حالات مصابة يقتضي تدخلكم شخصيا"
وزير التعليم العالي: الأرقام المعلنة لإصابات كورونا خُمس الواقع.. ونتوقع الوصول لـ30 ألفا يوم 4 يونيو
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 3.9 درجة يضرب شمال مدينة دمياط