اعلان

بعد العزل المنزلي إرشادات ضرورية للتعايش مع كورونا .. الأطفال قنبلة موقوته

خطة التعايش مع كورونا
خطة التعايش مع كورونا

العزل المنزلي والحجر الصحي ضروري للوقاية من كورونا ولكن في ظل التعايش مع فيروس كورونا الحالي والعودة للحياة الطبيعية، يمكن أن تؤدي إلى زيادة حالات الكورونا في مصر ولكن بإتباع الإرشادات التالية يمكنك أن تقي نفسك من الكورونا والإصابة والإنتشار أكثر لفيروس كورونا الجديد، حيث أن هناك نصائح يجب إتباعها في الفترة القادمة ولاجل حماية أنفسنا وحماية الآخرين من فيروس كورونا الجديد علينا بالحفاظ على مجموعة من النصائح التي واجب إتباعها لكي لا نصاب بفيروس كورنا المستجد.

نصائح للوقاية من الكورونا في فترة التعايش مع المرض

عند العودة للحياة الطبيعية والذهاب للعمل والعودة منه أو إنجاز أوراق حكومية أو غيرها من شراء مستلزمات المنزل، عليك بإتباع العديد من النصائح التي يجب أن تقوم بها بدون ترك نصيحة واحدة، وذلك حماية لنفسك ولأسرتك.

نصائح التعايش مع فيروس كورونا

1-غسل الأيدي بالصابون 20 ثانية فأكثر أكثر من مرة في اليوم وخصوصا في حالة خروجك لمكان عملك أو العودة من الخارج.

2- استخدام الكحول لتطهير الأيدي والمكان الذي تجلس به لتكون بأمان.

3- التخلص وغسل الملابس التي تعرضت بها في الخارج.

4- عدم التعرض المباشر لأهل بيتك بعدما تعود من الخارج عليك أولا بغسل الأيدي والوجه والتخلص من الملابس والأحذية أولا ثم تعرض لهم دون مشاكل.

5- تنظيف المنزل وتطهيره بالكلور والصابون وغيره من المطهرات القوية والتعقيم إن أضطررت لاستقبال أشخاص بالمنزل مثل العمال أو غيره لتصليح شيء بالمنزل لذا عليك التطهير بعدهم.

6- الإستمرار بالحفاظ على عدم الإختلاط بالآخرين، حيث أن الآن الوضع أصبح اخطر ومن الضروري الحذر من الجميع.

7- ضرورة الحفاظ على التباعد الغجتماعي والعزل المنزلي لاجل حمايتك والتخلص من خطر الخروج من المنزل، فاجعل الخروج للأمور الضرورية فقط وجمع إحتياجاتك في وقت واحد تشتريها أو تقوم بها بيوم واحد بدلا من كل يوم.

8- الإمتناع عن الزيارات المنزلية وغيرها والإمتناع عن زيارة الوافدين من الخارج خصوصا.

9- تنظيف المنزل من الخارج جيدا وخصوصا مقابض الباب.

10- الحذر كل الحذر من الأطفال، حاول جاهدا حماية الأطفال وعدم خروجهم من المنزل لأنهم عرضة لإلتقاطه بدون أي أعراض أو أعراض غريبة مختلفة عن البالغين مما يسبب الإصابة لدى كبار السن مما يؤدي لوفاتهم، لذا أحذر من الأطفال وعليك حمايتهم جيدا.

11- عليك بعدم الفزع من الأرقام أو نشر الشائعات وهذا ضروري لكي لا يتكون آراء مختلفة حول خطورة المرض أو الإستهانة به.

12- عليك بالحفاظ على صحتك وتناول الوجبات التي تدعم المناعة والفيتامينات الضرورية لرفع المناعة لكي تحمي نفسك من الداخل قبل من الخارج.

13- الوقاية أفضل بكثير من العلاج حيث عليك أن تتخذ كل الإرشادات اضرورية والجديدة لحمايتك من فيروس كورونا بدلا من تعريض نفسك لخطر الإصابة.

14- لا تستهين بالمرض كونك في مرحلة المراهقة أو في مرحلة الشباب فالأمر الأخطر هو إنتقاله لأهلك من أبيك وأمك وجدك وجدتك مما يعرضهم للخطر.

15- عليك بالحفاظ على روتين حياة صحي ولا مانع من ممارسة بعض الرياضة المنزلية لتنشيط الجسم وتقوية المناعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موسم التقلبات الجوية.. الأرصاد: انخفاض الحرارة بمعدل 6 درجات وسقوط أمطار رعدية