اعلان
اعلان

التخلص من عرق الصيف.. نصائح وصفات طبيعية من مطبخك

التعرق في الصيف
التعرق في الصيف

بدأ الصيف وأرتفاع درجة الحرارة مما زاد التعرق ورائحته الكريهة المزعجة، لذا إليك طرق مختلفة للتخلص من رائحة العرق في فصل الصيف بدون عطور أو مزيلات عرق صناعية تؤثر سلبا على بشرتك ولونها، وبمنتجات منزلية سهلة الصنع ومتاحة في مطبخ منزلك، تخلص من رائحة العرق التي تسبب الإحراج لك بين من حولك بطريقة سهلة وبسيطة، وصفات طبيعية للتخلص من رائحة العرق وأفكار يمكنها أن تحميك وتبقيك بلا عرق لمدة أطول، نقدم لكم وصفات طبيعية للتخلص من رائحة العرق بدون تكلفة العطور المصنعة.

نصائح للتخلص من رائحة العرق

هناك اسباب تتعلق برائحة العرق فليس العرق نفسه هو ما يسبب الرائحة بل إختلاطه بالبكتيريا يسبب رائحة كبيرة ومعجة، لذا إليك نصائح لمنع البتكيريا من التكون لكي تحصل على رائحة جيدة ومتميزة.

- التيشيرت القطني:

ارتداء قميص داخلي قطني يمنع رائحة الجسم حيث يقوم بامتصاص العرق ويقل رائحة الجسم، ولكن يجب أن يكون قطني تماما لا يوجد به أقمشة صناعية تساعد على انتاج البكتيريا مما يزيد رائحة العرق، فعليك غختيار ملابس قطنية لتلامس جلدك.

- الصابون المضاد بالبكتيريا:

عليك استخدام عند الاستحمام صابون مضاد للبكتيريا، لقتل البكتيريا الموجودة مما يقلل رائحة العرق الكريهة، حافظ على نظافة بشرتك لكي تبقى رائحتك جيدة بلا رائحة عرق مزعجة، هناك أنواع مثل الصابون المكون من زيت شجرة الشاي والأورحانو والنعناع والكافور والتي تتكون من مواد طبيعية تقاوم تكون البكتيريا كما تعطي رائحة ممتازة ومنعشة.

وصفات طبيعية للتخلص من رائحة العرق

كما هناك وصفات ومكونات أساسية تعمل على تقليل البكتيريا وقتلها لتقليل رائحة العرق الكريهة بدون مشاكل صحية وهي:

- خل التفاح

من أكثر المواد التي تحتوي على خصائص مطهرة وتقتل البكتيريا كما أنه يقوم بتقليل التعرق.

طريقة الاستخدام:

1-ضع القليل من خل التفاح على المناطق التي تتعرق لديك .

2- اغسلها بماء بارد.

- نشا الذرة

مضاد للبكتيريا طبيعي حيث يقوم بتجفيف المنطقة القابلة للتعرض ويستخدم كبديل لمزيل العرق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً