اعلان

التعليم: تعديل سن الالتحاق لطلاب الدمج بالصف الأول الابتدائي

أرشيفية
أرشيفية

وافق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على تعديل سن التحاق الطلاب ذوي الإعاقة البسيطة بالصف الأول الابتدائي بمدارس الدمج، بعد تعديل المادة الأولى في القرار الوزاري رقم ٦٣ لسنة ٢٠٢٠.

وجاء في نص المنشور، الذي حصلت "أهل مص" على نسخة منه، "في إطار الجهود التي تبذلها الوزارة من أجل تحسين وتطوير العملية التعليمية وبالإشارة إلى القرار الوزاري رقم ٦٣ لسنة ٢٠٢٠، والذي ينص في مادته الأولى: يمتد سن التحاق طلاب ذوي الإعاقة البسيطة بالصف الأول الابتدائي بمدارس الدمج من ٩ إلى ١٢ سنة.

وتابع المنشور: "وبعد العرض على الأستاذ الدكتور الوزير وافق على تعديل المادة الأولى، من يمتد سن الالتحاق للطلاب ذوي الإعاقة البسيطة بالصف الأول الابتدائي بمدارس الدمج من ٦إلى ١٢ سنة، إلى أن يمتد سن التحاق الطلاب ذوي الإعاقة البسيطة بالصف الأول الابتدائي بمدارس الدمج من ٦إلى ٩ سنوات، وذلك مثل أقرانهم العاديين".

تعديل سن الالتحاق لطلاب الدمج بالصف الأول الابتدائي "مستند"

وكانت قد حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط وتعليمات التقديم والتنسيق للصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 2020/2021، بحيث يتم التقديم إلكترونيًا بسبب الظروف التي تمر بها البلاد من انتشار فيروس كورونا كوفيد 19.

وجاءت ضوابط التقديم للصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 2020/2021 كالتالي:

1_الإعلان في مكان واضح بالمدارس والإدارات التعليمية، عن فتح باب التقدم للتسجيل الإلكتروني للصف الأول الابتدائي، وذلك في الفترة من 1/6 حتى 30/6 بحيث لا يقل عن 6 سنوات ولا يزيد عن 9 سنوات.

2_التقديم إلكترونيًا عن طريق ولي الأمر من خلال بوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث يتم الدخول باستخدام الرقم القومي للمتقدم، وفي حالة تعسر ولي الأمر في التسجيل يتم التوجه إلى المدرسة الراغب التقدم إليها، ومعه صورة من شهادة الميلاد وبطاقة الرقم القومي لولي الأمر، ليتولى مسئول وحدة المعلومات بالمدرسة التقديم، على أن يسجل ولي الأمر 3 رغبات على الأقل وبحد أقصى 5.

3_تلتزم المدرسة بتسجيل رغبات التقدم لأولياء الأمور الذين لم يتمكنوا من التسجيل في الفترة المحددة، على أن يتم استكمال قواعد وإجراءات القبول وفق القواعد المنظمة لذلك.

4_الطلاب الوافدين يقوم ولي الأمر بتقديم أوراق الالتحاق في الإدارة التعليمية، حيث تقوم جهة الاختصاص بمراجعة المستندات ثم التسجيل لهم حتى يتم قبولهم من الإدارة.

5- سن الالتحاق للتلاميذ ذوي الإعاقة البسيطة من 6 لـ 12 سنة.

6- تقوم المدرسة عقب غلق الموقع بطباعة كشوف المتقدمين من خلال الموقع، والقيام بالاجراءات الخاصة بالقبول وفقا للقواعد المنظمة لذلك من خلال قبول الطلاب الأكبر سنًا.

7_القبول المبدئي وفحص الملفات للمتقدمين، وذلك خلال الفترة من 17 حتى 31/7 ولا يجوز الامتناع عن الاستلام، طالما في المواعيد المقررة قانونا ومستوف الشروط.

8- يمكن لولي الأمر الاطلاع علي نتيجة قبول نجله من خلال الموقع الإلكتروني بعد الفترة المحددة، وفي حالة قبول نجله في أكثر من مدرسة يقوم باختيار المدرسة التي يرغب بإلحاق نجله فيها.

9_ يتم تشكيل لجان استلام الملفات الورقية للتلاميذ المقبولين إلكترونيا بالمدارس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أهلي جدة والرياض في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) |