اعلان

وزارة الصحة تحذر من استخدام المكيفات والمراوح في التهوية: تنقل عدوى كورونا

التكييفات قد تنقل عدوى كورونا
التكييفات قد تنقل عدوى كورونا
كتب : أهل مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أن أجهزة مكيفات الهواء والمراوح قد تنقل عدوى فيروس كورونا، من خلال نقل الرذاذ المتطاير من أي شخص مصاب داخل الغرفة، مضيفة أنه "بالنسبة للتكييفات المركزية فهي أكثر خطورة لأنها تنقل الهواء من غرفة لأخرى، ولذلك، وتجنبا لنقل العدوى عند استخدامها، يجب فتح منافذ الهواء الطبيعي في كل غرفة ثم إعادة تشغيله مرة أخرى".

وقال الدكتور إيهاب عطية مدير إدارة مكافحة العدوى، في فيديو توعوي نشرته وزارة الصحة له، إن التكييفات تعمل على تقليب الهواء وأخذه وإعادة ضخه مرة أخرى، وهذا الأمر أيضا ينقل العدوى، وخاصة التكييفات المركزية التي تنقل الهواء من مكان لآخر، وأفضل أنواع التكييفات الذي يعتمد على أخذ هواء من الخارج وتكييفه مع الهواء في الداخل.

وعن كيفية الوقاية من العدوي مع استخدام التكييفات، قال: "الأفضل الاعتماد على التكييفات فترة، ثم غلقها وإدخال الهواء الطبيعي فترة معينة من الوقت، لتجديد الهواء بالمكان، مع تنظيف فلتر التكييفات كل 12 ساعة، لكن في النهاية تظل التهوية الطبيعية هي الأفضل.

وأكد أن أسوأ تهوية هي الناتجة عن المروحة، لأنها قادرة على تحريك الهواء في جميع أنحاء المكان، ما يعني نقل العدوى بشكل أسرع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي