اعلان

سوفت بنك: إنشاء صندوق بقيمة 100 مليون دولار لمكافحة العنصرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : وكالات

أعلنت مجموعة "سوفت بنك" إنشاء صندوق بقيمة 100 مليون دولار سيستثمر فقط في الشركات التي يقودها أشخاص ليسوا من أصحاب البشرة البيضاء.

جاء إنشاء هذا الصندوق استجابة للاحتجاجات على الصعيد الوطني في الولايات المتحدة التي أثارها مقتل "جورج فلويد" وهو مواطن من أصل أفريقي على يد الشرطة.

وقال "مارسيلو كلور" الرئيس التنفيذي لـ"سوفت بنك" في تصريحات لشبكة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية، اليوم الأربعاء إن الشركة قامت بتجميع هذا المبلغ في الـ24 ساعة الماضية بعد التحدث مع مؤسس "سوفت بنك" ماسايوشي سون.

وأضاف "كلور": "تحدثنا إلى ماسايوشي سون بشأن الامتياز الذي نراه في سوفت بنك، كوننا أحد أكبر مستثمري التكنولوجيا في العالم، وكان علينا القيام بشيء كبير حيال ذلك"، في إشارة إلى العنصرية.

وتابع: "كل شيء هو أن تفعل شيئاً حيال ذلك، أرى الكثير من الناس لديهم نوايا حسنة، لكن أعتقد أن كل واحد منا يحتاج إلى المساهمة لإحداث تغيير في الولايات المتحدة".

سيبدأ الصندوق بـ 100 مليون دولار من رأسماله الخاص ويمكن أن ينمو ذلك مع المزيد من الاستثمارات.

وقالت الشركة في بيان إن "سوفت بنك" لن يأخذ رسوم إدارة تقليدية، وسيتم إعادة استثمار نصف مكاسبها في صناديق فرص النمو اللاحقة، كما ستتبرع الشركة بجزء من مكاسبها للمؤسسات التي تخلق فرصًا للأشخاص الملونين.

وكان "بنك أوف أمريكا" أعلن بالأمس أنه سيخصص مليار دولار لمكافحة عدم المساواة الاقتصادية والعرقية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم