اعلان

التعليم: وضع خطة تسفير أسئلة امتحانات الثانوية العامة خلال أيام

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة حتى الآن لم تضع خطة التسفير لأسئلة امتحانات الثانوية العامة؛ ومن المقرر أن تضع خلال أيام الخطة، لتسفير الأسئلة إلى المحافظات الحدودية.

وكانت قد قررت وزارة التربية والتعليم زيادة عدد لجان الثانوية العامة بمعدل 540 لجنة، ليصل إجمالي عدد اللجان على مستوى الجمهورية إلى 2340 لجنة بنسبة 30%، بعدما كانت في الأعوام السابقة تصل إلى نحو 1300 لجنة فقط في امتحانات الثانوية العامة، بسبب تداعيات فيروس كورونا.

حيث قال الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، ورئيس امتحانات الثانوية العامة أنه تقرر انتداب 128 ألف ملاحظ و2340 رئيس لجنة ومراقب من نهاية الشهر المقبل، وفقا للضوابط والقواعد الموضوعة في هذا الشأن، مشيرًا إلى أنه سيتم إخطار المعلمين والمعلمات الذين سوف يشاركوا في امتحانات الثانوية العامة مع فتح باب التظلمات أمامهم لمدة ثلاثة أيام، ولم يتم قبول أية أعذار بعدها.

وأضاف "حجازي" أن قبول الأعذار تقبل فقط في حالات المرض، أو في حال مشاركة أي الزوجين في الامتحانات، أو من لديهم عذر قهري يحول دون المشاركة.

وتابع أنه "تم اتخاذ كافة التدابير اللازمة للبدء في إجراءات التعقيم داخل لجان امتحانات الثانوية العامة بالتنسيق مع وزارة الصحة، حيث سيتم التعقيم وفقا للإجراءات التي تتضمن سلامة الطلاب، كما سيتم دعم اللجان بأجهزة كشف الحرارة على الطلاب قبل دخول اللجان، وسيتم حظر أية تجمعات أمام اللجان نهائيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً