اعلان

محطات في حياة رجاء الجداوي لا تنسى.. كانت ملكة جمال مصر وخالتها تحية كاريوكا

رجاء الجداوي
رجاء الجداوي

يدعو الجمهور المصري والعربي بالشفاء للفنانة القديرة رجاء الجداوي بعد إصابتها بفيروس كورونا المستجد وحجزها في مستشفى العزل بالاسماعيلية.

لا يعلم الكثيرين أن النجمة رجاء الجداوي مسيرتها الفنية تخطت الـ 300 عمل وكان أخرها مسلسل "لعبة النسيان" والتي جسدت خلاله دور السيدة "زوزو" التي تولت رعاية "رقية" والتي لعبت دورها دينا الشربيني.

محطات في حياة رجاء الجداوي لا تنسى

اسمها الحقيقي نجاة علي حسن الجداوي، وولدت في الإسماعيلية بتاريخ 6 سبتمبر، وكانت أسرتها فنية حيث أن خالتها كانت الراقصة تحية كاريوكا، وتركت أسرتها وعاشت مع خالتها في القاهرة لتلتحق بمدارس الفرنسسكان لتتعلم اللغتين الإيطالية والفرنسية وعلمت بقسم الترجمة في إحدى الشركات العالمية.

بدأت رجاء الجداوي الدخول لعالم الشهرة وهي في عامها العشرين حيث اتجهت لعروض الأزياء ثم التمثيل على مسرح خالتها تحية كاريوكا ثم فُتح باب الأعمال الفنية لها.

رجاء الجداوي ملكة جمال مصر

لا يعلم البعض أن رجاء الجداوي كانت ملكة جمال مصر في شبابها، ثم تزوجت من حارس مرمى منتخب مصر الأسبق حسن مختار وأنجبت منه ابنتها أميرة.

عادت مرة أخرى رجاء الجداوي لعالم الأزياء ولكن هذه المرة للعالمية، حيث عملت مع مصمم الأزياء العالمي بيار كردان في باريس لمدة 7 شهور.

في عام 1958 رُشحت رجاء الجداوي من المخرج أحمد بدرخان لأول مشاركة فنية لها وذلك في فيلم "غريبة" مع النجمة نجاة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً