اعلان

"بينهم 3 من الفرق الطبية وطفل".. 75 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البحيرة خلال 24 ساعة

مبني ديوان عام محافظة البحيرة
مبني ديوان عام محافظة البحيرة

سجلت محافظة البحيرة، أمس الأربعاء، ٧٥ حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، موزعين على عدد 14 مركزا ومدينة، تتصدرهم مدينة دمنهور التي تعتبر ثالث بؤرة كورونا على مستوى محافظات مصر، بينهم 3 من الفريق الطبي منهم طبيب بالحميات وممرضة بمستشفى دمنهور والحجر الصحي بكفر الدوار وممرضة بمستشفى المحمودية، وطفل، ومن بينهم وفاة 7 حالات في العزل المنزلي.

وأكدت المصدر  بمديرية الصحة بالبحيرة أن المديرية اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من خلال فرق الترصد وإدارة الطب الوقائي مع الحالات الإيجابية، التي ظهرت نتائج تحاليلهم أمس الأربعاء ، وتم تحويلهم للحجر الصحي لتلقي العلاج.

ويذكر أن قام فريق من الطب الوقائى بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمدينة دمنهور بمحافظة البحيرة، بتطهير وتعقيم مقابر مدينة دمنهور، بعد الإشراف على دفن اثنين من ضحايا فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وأوضح مصدر من الطب الوقائى ان جثامين الضحايا هم : "ص.ع.خ"، و"م.ب.ا" قد وصلا للمقابر، بعد وفاتهما خلال خضوعهما للعلاج من فيروس كورونا المستجد بمستشفى الحجر الصحي، مغسلان ومكفنان، وتم دفنهما طبقا لتعليمات وزارة الصحة فى حضور عدد بسيط من أسرتهما، وتم تطهير وتعقيم المكان عقب انتهاء عملية الدفن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً