اعلان
اعلان

"حرب الليمون" ارتفاع للأسعار واختفاء من الأسواق بسبب كورونا في أسيوط

الليمون غير موجود بالأسواق بأسيوط
الليمون غير موجود بالأسواق بأسيوط

شهدت أسواق أسيوط الجملة والتجزئة، ارتفاعا كبيرا في أسعار الليمون نتيجه لارتفاع الطلب عليه لتقوية المناعة ضد فيروس كورونا، تزامنا مع تراجع الإنتاج منه خلال الفترة الحالية، حيث وصل سعر الكيلو لـ40ج إضافة إلى عدم تواجده بالأسواق مع شعور المواطنين بأسيوط بأهميته في تقوية المناعة في ظل انتشار فيروس كورونا واستخدامه بشكل يومي في المشروبات والمأكولات المختلفة.

وقال محمد محمود تاجر خضروات: "لاحظنا خلال الأيام القليلة الماضية اختفاء الليمون من الأسواق وأرتفاع سعره ليصل لـ40ج للكيلو وياريت متواجد ولكن نجد الليمون الصغير الذى لايوجد به مياه وهذا لا يعجب المواطنين الذين أعتادوا على الليمون كبير الحجم للأستفاده بالمياه وأستخدامه اليومى بكل منزل لتقوية المناعه ضد كورونا ".

وأضافت ربه منزل: "سعر الليمون ارتفع بشكل جنوني، مع عدم تواجده بالأسواق، وذلك بعد العيد مباشرة على الرغم من توافره بشهر رمضان ولم يرتفع سعره لليوم ليصل ل40ج وبعد ازمه كورونا بستخدمه يوميا على السلطة، ومشروب يومي يساعد على تقوية المناعة". والبائعين استغلوا اختفائه في رفع سعره بشكل مبالغ فيه".

وأشار أحد تجار الجملة، إلى إن حجم الواردات من محصول الليمون تراجعت خلال الفتره الحالية والطلب على الليمون مرتفع خلال الفتره الحاليه لأنه يرفع مناعة الجسم ضد نزلات البرد وأمراض الإنفلونزا، والتوصية الدائمة من الأطباء بتناوله للوقاية من فيروس كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً