اعلان

لاكتوفيرين علاج كورونا وفيتامين للوقاية من الإصابة.. 15 معلومة لا تعرفها حوله مصدره من البقر ؟!

لاكتوفيرين
لاكتوفيرين

لاكتوفيرين فيتامين استخدم حديثا لعلاج المصابين لفيروس كورونا ونصح به للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، تعرف على لاكتوفيرين المطلوب على مؤشرات جوجل اليوم ليتصدر الترند، لما من الضروري تناول لاكتوفيرين مرتين يوميا؟ وهل له آثار جانبية؟ هل له فعالية في الوقاية من فيروس كورونا ؟ هل عندما استخدم لعلاج فيروس كورونا كان له فعالية؟ هناك العديد من الأسئلة التي سنجيب عنها في هذا المقال ومعلومات حول فيتامين لاكتوفيرين للوقاية من فيروس كورونا والفيتامينات المطلوبة بجانبه، إليك كافة التفاصيل التي تحتاجها حول فيتامين لاكتوفيرن والمعلومات.

إجراءات الوقائية

قال رئيس اللجنة العلمية لمواجهة فيروس "كورونا" بوزارة الصحة الدكتور حسام حسني بضرورة إتباع الإجراءات الوقائية وهي:

- الحفاظ على مسافة متر على الأقل بينك وبين الآخرين لتكون آمن من العدوى.

- ارتداء الكمامة طوال الوقت خارج المنزل وبالطريقة الصحيحة.

- غسل الأيدي بالصابون والماء لمدة لا تقل عن 20 ثانية.

- استخدام الكحول بتركيز 70% عند لمس الأسطح في الخارج.

- تناول فيتامين C و D و والزنك مع تناول فيتامين لاكتوفيرين( Lactofree ) .

ما هو فيتامين لاكتوفيرين Lactofree ؟

فيتامين لاكتوفيرين هو عبارة عن أكياس تفرغ في الماء ويتم تناوله مرتين في اليوم صباحا ومساء، كم وضح في لقاء له ببرنامج "ألستات ميعرفوش يكدبوا" على قناة CBC.

ما مدى فعالية لاكتوفيرين للوقاية من فيروس كورونا؟

ذكر الكتور حسام حسني أن له فعالية بالفعل من الإصابة بفيروس كورونا ولكن لا يمنع الإصابة ولكن يقوم بمنع انتشار وتكاثر الفيروس داخل الخلية، كما أن الخلاية التي بها زينك من الصعب أن يدخلها فيروس كورونا ، ولكن لأجل منع فيروس كورونا من الدخول للجسم هذا من خلال التباعد الإجتماعي والحذر وارتداء الكمامات وغسل اليدين والاهتمام بالنظافة الشخصية.

معلومات عن فيتامين لاكتوفيرين

بحسب ورقة بحثية أعدها الباحث ريموند تشانغ بمعهد الطب الشرقي-الغربي بهاواي، والباحث وي-زين صن بمستشفى جامعة تايوان، إليك المعلومات حول فيتامين لاكتوفيرن :

1- تم تجربة ودراسة لاكتوفيرين ضد الكثير من الفيروسات منهم سارس الذي يرتبط ارتباط وثيق بفيروس كورونا .

2- يتميز لاكتوفيرين بخصائص مناعية ضد الالتهاب وتقوم بتعديل بتأثير إيجابي على الجسم ضد العدوى.

3- متاح لاكتوفيرين مكمل غذائي يتم تناول منه من خلال الفم.

4- الدراسات تشير أنه قد يعالج أو يمنع مجموعة من الالتهابات الميكروبية، مما يجعله علاج محتمل ضد الإصابة بفيروس كورونا.

5- لاكتوفيرين فيتامين سكري محفوظ بدرجة عالية وظهر في تركيزات عالية في الحليب وخصوصا في حليب الابقار حيث تم إكتشافه أول مرة.

6- يحتوي على بروتين سكري وبقايا من الأحماض الأمنينية.

7- سلسلة أحماض أمينية والتي منها لاكتوفيرين والببتيدات لها علاقة كبيرة بجذئيات دفاع المهمة التي تكون ضد مجموعة من أسباب الأمراض التي تشكل فيروس كورونا من ضمنهم.

8- يخفف لاكتوفيرين استجابة الجيم للعدوى، وقادر على تحفيز نظام المناعة ضد الغزو الذي يسبب الأمراض.

9- تم أكتشاف نشاطه ضد الفيروسات في الفئران المصابة في الثمانينيات.

10- واجه لاكتوفيرين قائمة طويلة من الفيروسات والتي منها ( الهربس البسيط، الإيدز، شلل الأطفال، فيروس المخلوي التنفسي، التهاب الكبد B، فيروس هانتا، الورم الحليمي البشري).

11- لاكتوفيرين الماخوذ في نطاق (100 إلى 1000 مجم يوميا) يقلل نزلات البرد وتحسين التهاب المعدة والأمعاء وذلك حسب دراسة المكملات الغذائية.

12- لاكتوفيرين لديه غمكانيات فريدة للقيام بالتوازن المناعي والفسيولوجي والحد من تلف الأنسجة مما يجعل لديه دور مناعي رئيسي.

13- لاكتوفيرين مشتق طبيعي من مصادر البقر، حيث يعتمد بكونه آمن بشكل عام من إدارة الغذاء والدواء الامريكية، بلا مانع.

14- يستخدم لاكتوفيرين كمكمل غذائ في تركيبات الرضع.

15- لاكتوفيرين قد يكون السبب الذي جعل هناك اخفاض نسبي في معدل إصابة الأطفالة بفيروس كورونا المستجد ـ حيث كان نسبتهم في الصين 0.9% الذين لا يتجاوز عمرهم ال 10 سنوات، بينما الحالات في كافة البلاد نادرة قليلا بين حديثي الولادة والرضع.

وفي النهاية محاولات علاج فيروس كورونا المستجد مستمرة وأكتشافات جديدة تستمر في الظهور لعلاج فيروس كورونا والوقاية من الإصابة، لذا يفضل أن تحصل على موافقة طبيبك على تناول هذا الدواء والتأكد غن كان صالحا لك وأن لا يوجد ىثار جانبية قد تضرك، مع الإلتزام بالتباعد الإجتماعي والنظافة الشخصية والوقائية لأجل الحصول على موقف آمن دون الإصابة بفيروس كورونا المنتشر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً