اعلان

مصدر بـ"التعليم" يكشف خطة الوزارة لتأمين امتحانات الثانوية العامة ضد الغش

مصدر بالتعليم يكشف خطة الوزارة ضد الغش فى امتحانات الثانوية العامة
مصدر بالتعليم يكشف خطة الوزارة ضد الغش فى امتحانات الثانوية العامة

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزراة ستضع خطة لتأمين امتحانات الثانوية العامة ضد الغش، وسوف تعمل على تأمين اللجان بشكل كبير أيضا لمنع أنتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بين الطلاب.

وأضاف المصدر لـ"أهل مصر"، أن الوزراة تعمل على تأمين أسئلة امتحانات الثانوية العامة منذ وضعها، وتوضع داخل صناديق حديدية للحفاظ على سريتها، كما أيضا رصدت الوزارة لجان العام الماضى التى ظهرت بها حالات الغش أو مشاكل من قبل الطلبة، وسوف يتم وضع بها كاميرات مراقبة لرصد أى محاولة من الطلاب للغش داخل اللجان.

وأوضح المصدر، أن الوزراة انتهت من طباعة أسئلة الأسبوع الأول من الامتحانات ووضعها فى صناديق حديدة وتعقيمها قبل نقلها إلى مراكز توزيع الأسئلة، مع تطبيق كافة الاجراءات الوقائية داخل الكنترولات، مع كافة الإجراءات الأمنية اللازمة للتأمين.

وكانت قد قررت وزارة التربية والتعليم، زيادة عدد لجان الثانوية العامة بمعدل 540 لجنة ليصل اجمال عدد اللجان على مستوى الجمهورية الى 2340 لجنة بنسبة 30% بعدما كانت في الاعوام السابقة تصل الى نحو 1300 لجنة فقط، فى امتحانات الثانوية العامة بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وقال الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين ورئيس امتحانات الثانوية العامة انه تقرر انتداب 128 الف ملاحظ و2340 رئيس لجنة ومراقب من نهاية الشهر المقبل وفقا للضوابط والقواعد الموضوعة في هذا الشأن، مشيرا إلى أنه سيتم إخطار المعلمين والمعلمات الذين سوف يشاركوا في امتحانات الثانوية العامة مع فتح باب التظلمات امامهم لمدة ثلاثة ايام، ولم يتم قبول اية اعذار بعدها.

وأضاف " حجازى " ان قبول الاعذار تقبل فقط في حالات المرض او في حال مشاركة اي الزوجين في الامتحانات او من لديهم عذر قهري يحول دون المشاركة.

وتابع:" انه تم اتخاذ كافة التدابير اللازمة للبدء في اجراءات التعقيم داخل لجان امتحانات الثانوية العامة بالتنسيق مع وزارة الصحة حيث سيتم التعقيم وفقا للاجراءات التي تتضمن سلامة الطلاب كما سيتم دعم اللجان باجهزة كشف الحرارة على الطلاب قبل دخول اللجان. وسيتم حظر اية تجمعات امام اللجان نهائيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | أفشة يسدد ولكن بعيدة